اخبارمحافظاتمصر

محافظ المنوفية : تنظيم 47 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر أكتوبر لتعزيز القيم الإيجابية وتنمية المواهب الإبداعية

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أنه جاري تنظيم 47 فاعلية ثقافية وفنية خلال شهر أكتوبر الحالي لتعزيز القيم الإيجابية وتنمية المواهب الإبداعية تنفيذا لتوجيهات ورؤية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطى جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.
وقال المحافظ – في تصريح اليوم الأحد، إن تنظيم هذه الفاعليات يأتي بهدف رفع الوعى لدى المواطنين وتحقيق طفرة ثقافية بالمحافظة مشيدا بالدور الحيوي والرائد الذي تلعبه وزارة الثقافة بأنشطتها المتنوعة والتي تستهدف في المقام الأول بناء الإنسان كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.
وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزمة من البرامج الثقافية والفنية المتنوعة وعدد من الندوات الثقافية والأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية بهدف إثراء الوجدان الثقافي خلال شهر أكتوبر الحالي، ومنها ورشة عن نصر أكتوبر بقصر ثقافة السادات، ومحاضرة بعنوان نصر أكتوبر وبناء مصر الحديثة بقصر ثقافة شبين الكوم، وندوة بعنوان أكتوبر الكرامة ببيت ثقافة بركة السبع، وندوة بعنوان مشكلة المياه في القرية المصرية ببيت ثقافة تلا، وكذا محاضرة بعنوان الأدمان وتأثيره على الشباب ببيت ثقافة الشهداء، وعرض فنى لفرقة المنوفية للموسيقى العربية بقصر ثقافة شبين الكوم، وندوة بعنوان دور الأسرة فى التطرف الفكري ببيت ثقافة قويسنا، وغيرها من الندوات والمحاضرات الهامة التي تهدف إلى زيادة الوعى لدى الشباب والنشء لإكسابهم الخبرات والمعلومات الهامة.

ahmed abusaleh

محرر متخصص في الصحافة الاقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 9 سنوات. متخصص في تغطية أخبار الطاقة والنفط، وهو من أبرز المحررين الذين يتابعون حركة الأسواق الخليجية. يقيم حاليًا في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى