محافظ جنوب سيناء ل أ ش أ : البدء الفوري في تنفيذ توجيهات الرئيس لدعم خطط التنمية بالمحافظة

الطور في 24 سبتمبر/أ ش أ/صرح محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، بان جتماع اليوم الثلاثاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تناول استراتيجية التنمية الشاملة للمحافظة، والتي ترتكز على تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية في مختلف القطاعات بهدف تعظيم الاستفادة من المقومات الفريدة التي تتمتع بها المحافظة،وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، ووزيرة التنمية المحلية،الدكتورة منال عوض،ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني،المهندس أمير سيد أحمد، و رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أحمد العزازي.
وأوضح المحافظ – في تصريح لمراسل وكالة أبناء الشرق الأوسط في جنوب سيناء- أنه في إطار تنفيذ هذه الاستراتيجية، فقد تم استعراض تقسيم محافظة جنوب سيناء إلى خمسة قطاعات رئيسية، لكل منها طابعها الخاص ودورها في تحقيق التنمية الشاملة كالتالي:قطاع شرم الشيخ- دهب ،وهو مركز سياحي عالمي يهدف إلى تعزيز مكانة مدينة شرم الشيخ ومدينة دهب كوجهتين مميزتين للسياحة العالمية.
وأضاف :” قطاع أبوزنيمة – أبورديس ، ويعتبر هذا القطاع مركزًا تعدينيًا وصناعيًا، حيث نسعى إلى تطوير الصناعات التعدينية وتعزيز الفرص الاستثمارية في هذا المجال،بجانب قطاع الطور – سانت كاترين، ويركز هذا القطاع على التراث العالمي والثقافي، حيث يتضمن مشروع “التجلي الأعظم” الذي يهدف إلى تحويل سانت كاترين إلى وجهة سياحية ذات طابع ثقافي وديني مميز على مستوى العالم، فضلا عن قطاع نويبع – طابا ، ويهدف إلى أن يكون مركزًا تجاريًا لوجستيًا ومنفذًا دوليًا، مع التركيز على تطوير حركة التجارة البينية وتعزيز البنية التحتية اللوجستية.
وتابع المحافظ : “قطاع رأس سدر الذي يمثل البوابة الداخلية للمحافظة ومركز السياحة الداخلية، ويسعى إلى دعم وتنمية السياحة الداخلية وتعزيز التواصل بين جنوب سيناء والمحافظات الأخرى.
وأكد المحافظ علي البدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بمواصلة العمل لتعزيز التنمية الشاملة في كافة القطاعات، مع التركيز على دعم وتمكين الشباب ومشروعاتهم الناشئة بعد ان تم الاطلاع علي رسائل مصورة من عدد من رواد الأعمال في نويبع ودهب .
وتابع المحافظ، أن الرئيس السيسي وجه بالاهتمام بكافة القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين، بما يسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لسكان المحافظة.
وأشار الدكتور خالد مبارك الي أن مشروع “التجلي الأعظم” بمدينة سانت كاترين، الذي يسعى لتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، يحظي باهتمام بالغ حيث حرص السيد الرئيس على متابعة الموقف التنفيذي لجميع عناصر المشروع، تمهيداً لافتتاحه على النحو الذي يتناسب مع قيمته التاريخية والثقافية .
م ح ا /م ح و
أ ش أ

Exit mobile version