اخبارمحافظاتمصر

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات منتدى دندرة الاقتصادي في نسخته العاشرة

عمر طنطاوي

شهد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي في نسخته العاشرة، والذي ينظمه مركز دندرة الثقافي، تحت عنوان “فن الإدارة المالية للاحتياجات الحيوية”، بحضور د. حازم عمر نائب المحافظ، والأمير هاشم الدندراوي رئيس مركز دندرة الثقافي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وثمن محافظ قنا حسن اختيار مركز دندرة الثقافي ليكون شعار المنتدى، مؤكدا أن الادخار لا يقتصر على الأسر الثرية فحسب، إذ أن أي أسرة مهما كان دخلها يمكنها أن تدخر مدخراتها وتعيد استثمارها مهما كان دخلها. دخل. من حجمها، من خلال الإدارة المالية الجيدة، والتي تبدأ على مستوى الفرد والأسرة، ثم في المؤسسات وتنتهي عند الدولة، لافتاً إلى أن الإدارة المالية الجيدة هي الطريق للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية والنهضة الاقتصادية لمصر، بدءاً من مع العائلة. الذين يجب عليهم العمل على إدارة مواردهم وترتيب أولوياتهم في احتياجاتهم الحياتية المختلفة للادخار ثم الاستثمار.

وأضاف عبد الحليم أن الحكومة المصرية عملت على ترسيخ مفاهيم حول كيفية مقاربة الاقتصاد في مؤسساتها، ثم توجيهها للأفراد لتحسين مجموعة من القيم الاقتصادية التي تتبناها مؤسسات الدولة وبعضها يتبناها الأفراد. يجب أن نفكر في محافظة قنا في كيفية استثمار مواردنا بدءاً بالتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية وضمها إلى المساحات المزروعة وجذب الاستثمارات إلى المناطق الصناعية، خاصة بعد اكتمال منشآتها والتوجه نحو الصناعات الاستخراجية. بالمنطقة الذهبية . المثلث ثم التنمية العمرانية بالإضافة إلى الاستثمار في مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين مثل الصحة والتعليم والتي بدورها تساعد في متابعة التنمية السياحية لمحافظة قنا التي تعتمد على معبد دندرة وكيفية تعظيمها . استخدامه.

وأشار محافظ قنا إلى أن المحافظة تعمل على تنمية مواردها المالية، بدءاً بالتخطيط الجيد، ثم إدارة الموارد، بما في ذلك تطوير الأسواق ومواقف المواصلات العامة، وتطوير الإعلانات في المدن ومواقف السيارات، وتحصيل الدخل والإيرادات. الإيجارات لتعظيم عوائدك.

وقال الأمير هاشم الدندراوي إن منتدى دندرة الاقتصادي العاشر يرتكز على عدة محاور وهي مفهوم الإدارة المالية وأهميتها في إدارة احتياجات الحياة، والتخطيط المالي وإعداد الموازنات (الادخار والاستثمار)، وتثقيف المجتمع ونشر الوعي بأهمية ذلك. الإدارة المالية الجيدة لتلبية احتياجات الحياة، بالإضافة إلى تقديم تجارب ونماذج واقعية لممارسة فن الإدارة المالية.

ahmed abusaleh

محرر متخصص في الصحافة الاقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 9 سنوات. متخصص في تغطية أخبار الطاقة والنفط، وهو من أبرز المحررين الذين يتابعون حركة الأسواق الخليجية. يقيم حاليًا في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى