اخبارفن و ثقافةمصر

مخرج الفيلم المصري”potato” يعلن مشاركته في أيام سينمكنة للأفلام الشعرية بتونس

تشارك 3 أفلام مصرية في المسابقة الرسمية للفعالية التونسية “أيام سينمكنة للأفلام الشعرية” للمنافسة على جوائزها.
وذكرت إدارة الفعالية في بيان صحفي، اليوم السبت، أن الأفلام المصرية المشاركة في المهرجان هي قلوب صغيره للمخرجة مروة الشرقاوى ، وقرن وستة أعوام للمخرج محمد ناصف ، والبطاطا للمخرج محمد البدرى.
وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن مشاركة 15 دولة و29 فيلما ما بين روائي ووثائقي في الدورة الخامسة “لأيام سينمكنة للأفلام الشعرية” المقررة في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى 2 نوفمبر المقبل وتحتضن مدينة المكنين التونسية الدورة الخامسة من “أيام سينمكنة للأفلام الشعرية”، حيث تتجسد فنون السينما والشعر في مزيج فريد يعكس تنوع الفنون البصرية واللغوية.
وتستضيف هذه الفعالية الفنية 29 فيلما روائيا ووثائقيا، يمثل 15 دولة من جميع أنحاء العالم وهي كل من تونس، والسعودية ، وسلطنة عمان، الأردن، والمغرب والجزائر، وفلسطين والعراق، وليبيا، والبحرين، وإيران، وسويسرا، وروسيا.
وتهدف أيام سينمكنة للأفلام الشعرية لتكون منصة للتجارب الفنية الفريدة والقصص الملهمة، ويعد هذا الحدث فرصة لعشاق السينما لاستكشاف آفاق جديدة وتوسيع آفاقهم الثقافية.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى