اخبارسياسةمصر

مدبولى يستعرض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة.. ويؤكد دور القطاع الخاص في تعميق الصناعة المحلية

القاهرة في 5 أغسطس /أ ش أ/ أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى حرص الدولة على تعزيز دور القطاع الخاص بما يسهم في تعميق الصناعة المحلية، والنقل والتوطين لأحدث التكنولوجيات المطبقة على المستوى العالمي بالقطاع، وإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، اليوم /الاثنين/، بحضور المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والدكتورة دعاء سليمة المدير التنفيذي لجهاز تحديث الصناعة، لاستعراض ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة.
وقال “إنه في إطار اهتمام الدولة بقطاع الصناعة وبذل كل ما من شأنه النهوض به، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، تم العمل على إعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الواعد، وذلك استغلالا لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات تؤهلها للتحول إلى مركز صناعي إقليمي وعالمي”.
وخلال الاجتماع، استعرض المهندس كامل الوزير ملامح الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة، موضحا أنها تستهدف سد الفجوة في السوق المحلية، وتوطين العديد من الصناعات الواعدة، ترشيداً للواردات وزيادة حجم الصادرات، بما يدعم الصناعة المحلية ويعزز من تنافسية المنتجات، ويسهم في فتح المزيد من الأسواق الخارجية أمامها.
وأضاف: أن الخطة تتضمن المحاور الاستراتيجية للخطة العاجلة العمل على تحديث الخريطة الاستثمارية الصناعية لمصر، تعريفاً للمستثمرين بما تمتلكه مصر من فرص صناعية واعدة في العديد من المجالات والقطاعات، لافتا إلى اهتمام الخطة العاجلة بملف التدريب، بما يسهم في الارتقاء بمستوى وحرفية العمالة الفنية المصرية، وقدرتها على مواكبة التطوير والنظم العالمية الحديثة المطبقة في قطاع الصناعة.
وفي ختام الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم عرض محاور ومكونات الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة على الرئيس السيسي، تمهيداً للاعتماد والبدء في تنفيذها على أرض الواقع، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا القطاع الواعد”، مؤكدا أن الحكومة كلها ستكون داعمة للتنفيذ.

م ن ى/ ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى