اخبارالصينعلوم و تكنولوجيا

مدينة صينية تطلق خط إنتاج ذكي للأقمار الاصطناعية التجارية

مدينة صينية تطلق خط إنتاج ذكي للأقمار الاصطناعية التجارية
بكين في 26 أكتوبر/ بنا / تم في مجمع صناعي بمدينة “تشوتشو” بوسط الصين، إطلاق خط إنتاج ذكي قادر على تصنيع أكثر من 150 قمرًا اصطناعيًا تجاريًا صغيرًا سنويًا، يتراوح وزن كل منها بين 50 و500 كجم،
ومن المتوقع أن يعزز خط الإنتاج الجديد في مقاطعة “هونان”، المملوك لشركة “هونان الخاصة لتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية المحدودة”، صناعة الأقمار الاصطناعية التجارية في البلاد.
وقالت الشركة، وفقًا لوكالة “شينخوا” الصينية، إنها بدأت بالفعل تلقي طلبات على الأقمار الاصطناعية وستبدأ الإنتاج فور إطلاق الخط.
وتشمل منشأة الشركة لتصنيع الأقمار الاصطناعية مركزًا للبحث والتطوير، ومصنعًا لتصنيع الأقمار الاصطناعية، ومركزًا لاختبار البيئة الفضائية، ومركزًا لاختبار وتقييم المواد الفضائية.
وتم إطلاق الخط خلال القمة الدولية الثالثة لتطبيقات نظام “بيدو” للملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، والتي سلطت الضوء على نمو وآفاق الصناعة المتعلقة بالأقمار الاصطناعية.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى