اخباراقتصادمصر

مستثمرو 6 أكتوبر: برامج التدريب والتأهيل ضرورية لإيجاد عمالة ماهرة لتشغيل المصانع

القاهرة في 28 يوليو (أ ش أ- نشرة الاقتصاد والأعمال )
قال عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري السادس من أكتوبررأفت الخياط، إن برامج التدريب والتأهيل ضرورية لإخراج عمالة ماهرة لديها التدريب اللازم لتشغيل المصانع.
وأضاف الخياط، في تصريح على هامش اجتماع لجنة الصناعة بالجمعية، إن ربط التعليم الفني بالسوق الصناعي في مصر سيضمن توفير القوى العاملة الفنية المؤهلة للإسهام بشكل كبير في رفع الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات المحلية.
وأوضح أن القيام بالاستثمار في إنشاء مصانع لإنتاج الخامات الأساسية بدلا من استيرادها هو أحد الركائز الأساسية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن توفير الخامات الأساسية للصناع بأسعار مناسبة وجودة عالية ستساهم في تقليل الضغط على العملات الأجنبية الصعبة المطلوبة لاستيراد الخامات، وسيؤدي إلى خفض التكاليف الإنتاجية للمصانع المحلية ورفع قدرتها التنافسية على الصعيدين المحلي والعالمي.
وقال الخياط إن هناك ضرورة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالصناعة، مثل تسريع منح التراخيص والموافقات الحكومية، والقضاء على البيروقراطية، ودعم رجال الصناعة وتوفير البيئة المناسبة لنمو القطاع الصناعي.
ولفت إلى أن تعزيز دور الصناعة كمحرك أساسي للتنمية الاقتصادية هو حافز أساسي للحكومة لاتخاذ خطوات عملية وسريعة تسهم في تعزيز قدرات الصناعات المحلية على المنافسة وإتاحة بيئة استثمارية ملائمة تدعم الابتكار والتطوير التكنولوجي الأمر الذي سيحفز الاستثمار.

ياسين
/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى