أخبار محليةاخبارسلايدر

مصرع شخصين وإصابة 31 في حادث تصادم قطاري الزقازيق

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 31 آخرون بإصابات متعددة فى حادث تصادم قطاري ركاب بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.. تم نقل المصابين للمستشفى وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وصرح الدكتور هاني جميعة- وكيل وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ25  سيارة إسعاف لنقل الجثتين والمصابين الى المستشفيات الجامعى والمركزية والعامة، حيث تم إعلان حالة الطوارئ واستدعاء الأطباء من الاستشاريين والاخصائيين لعلاج الحالات المصابة، وقد تم توفير العلاح اللازم لكل حالة وإجراء الجراحات اللازمة لهم.

image 4

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان لها عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وتحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حادث تصادم قطاري الزقازيق مع وزير الصحة ومحافظ الشرقية، ووجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

فيما تجمع الأهالي حول القطارين فور وقوع الحادث لمساعدة المصابين من ركاب القطارين، ودفعت مديرية الصحة في محافظة الشرقية بنحو 20 سيارة إسعاف لنقل المصابين.

تفاصيل الحادث

أعلنت وزارة الصحة والسكان الدفع بعدد 39 سيارة إسعاف ونقل 29 مصابًا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق، وأن الحادث أسفر أيضًا عن حالتي وفاة، وذلك في حصيلة أولية للحادث.

أوقفت هيئة السكك الحديدية حركة القطارات بعد وقوع حادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية، فيما انتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومديرية أمن الشرقية إلى مكان الحادث. كما وجه مدير أمن الشرقية، بانتقال قوات الدفاع المدني والأجهزة الأمنية الى مكان البلاغ، فيما دفع مرفق الإسعاف بـ 34 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية تلقت إخطارا يفيد بورود بوقوع حادث تصادم بين قطارين قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق.

image 51726340105

وانتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف ورجال هيئة السكة الحديد للتعامل مع الحادث. وتم رفع الطوارئ في مستشفيات الشرقية للتعامل مع حادث قطاري الزقازيق، وقال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية أنه يجري التعامل مع الحادث ورفع حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة.

وأكدت هيئة السكة الحديد أن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، كلف المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، بالتواجد في موقع حادث التصادم

وأشار المحافظ المهندس حازم الأشموني، إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لإتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة  تزامناً مع وقوع الحادث.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغ بتصادم قطارين بالشرقية أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الحادث وقع بين قطاري  336 المنصورة القاهرة، وكان ينتظر في بلوك 5 للحصول على تصريح لوجود فك ارتباط، وقطار281 الزقازيق الإسماعيلة بمروره من بلوك 5 لم يتم التحويل له، موضحًا أن القطارين تصادمًا وجها لوجها وبسرعتهم.

ويرجح شهود العيان ان السبب عامل التحويلة، حيث كان قطار قادم من الصالحية / بلبيس، وقطار آخر قادم من المنصورة، وكان من المفترض أن يقوم عامل التحويلة، بتحويل مسار أحدهما لكن حدث الخطأ فوقع الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى