اخبارسياسةمصر

مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب وتعتمد الكفاءات والنزاهة لمواجهة التحديات

القاهرة في 3 يوليو /أ ش أ/ أكد الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب أن الحكومة الجديدة التي ستؤدي اليمين الدستورية اليوم تعكس تطلعات الشعب المصري وتعبر عن إدراك القيادة السياسية بحجم التحديات.. وقال “إن الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدى السنوات الماضية حافظ على أمن واستقرار الوطن وعلى سيادة الدولة المصرية واستقلالية قرارها السياسي والعسكري”.
وأضاف بكري – في لقاء مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج “بالورقة والقلم” المذاع على قناة TEN – أن مصر تقف بكل قوة وجسارة بقيادة عظيمة لمواجهة كل التحديات في مصر والعالم العربي.. مشيرا إلى أن تغيير 20 وزيرا من الحكومة ودمج عدد من الوزارات يعني بالتأكيد أن هناك جدية في إعادة النظر بالأداء الحكومي للكثير من الوزارات.
وتابع “هذا التغيير الواسع يعني أننا نسعى لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية”، موضحا أن المصريين جميعا يعرفون حجم هذه التحديات وتبعاتها على المستوى الداخلي وأيضا التحدي الخارجي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
وأكد أن التغيير بهذا الاتساع يعكس إدراك القيادة السياسية بحجم التحديات.. مشيرا إلى أن الوزارات التي سيتم تغييرها ذات طابع استراتيجي وخدمي واقتصادي هام للغاية.
ولفت إلى أن هذا التعديل لا يمكن أن يكون منفصلا عن سياق الأهداف التي دعا إليها الرئيس السيسي ومن بينها الإصلاح السياسي.. وقال “إننا أمام حكومة مختلفة تعتمد على الكفاءات والنزاهة ويغلب عليها موضوع الاقتصاد باعتباره هو المحور الرئيسي لاهتمام الرئيس السيسي، حيث عبر عن ذلك أكثر من مرة”.
وأكد أنه كان لابد من حركة تغيير واسعة للمحافظين، لأن تغييرهم لا يقل أهمية عن تغيير الوزارات المعنية والخدمية.
ونوه بما حدث في مصر من تطوير وإنشاءات وبنية تحتية جاذبة للاستثمار.. موضحا أن نتائج مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي عنوان هام جدا للمبالغ التي ستدخل وتتدفق إلى مصر.

س م ح / همس
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى