منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك

القاهرة في 21 سبتمبر/ أ ش أ/ يشارك منتدى شباب العالم اليوم في قمة المستقبل التي تعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بعد حصوله على اعتماد خاص يتبح له المشاركة في أيام العمل المقررة يومي 20 و21 سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة يومي 22 و23 سبتمبر.
يعكس هذا الاعتماد تقديرا دوليا لدور المنتدى الذي يعقد تحت رعاية الاكاديمية الوطنية للتدريب في تمكين ةالشباب وايصال اصواتهم إلىى مراكز صنع القرار الدولية.
تمثل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبري، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين، والتنمية المستدامة،؟ والتحول الررقمي ، كما تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشابا والاجيال القادمة.
توفر القمة للشباب منصة فريدة للتفاعل مع قادة العالم حيث تتيح لهم فرصة المشاركة في صياغة السياسات الدولية والتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة، وتعد هذه المشاركة خطوة محورية في مسيرة المنتدى، حيث تبرز التزامه بتعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار على الساحة العالمية، إضافة إلى ذلك يشكل حصول منتدى شباب العالم على الاعتماد الخاص للمشاركة في القمة فرصة مهمة لتقديم رؤى الشباب حول التحديات العالمية؛ ما يُسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولًا، وتؤكد هذه المشاركة أهمية وجود الشباب في المناقشات العالمية المتعلقة بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم، من خلال هذه الخطوة، يعزز المنتدى دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية.
كما تتيح هذه المشاركة للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين؛ ما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويُسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية.

إ س / ف ط م
/ أ ش أ/

Exit mobile version