اخبارسياسةلبنان

ميقاتي لوزير الخارجية الأمريكي..الأولوية لوقف اطلاق النار وردع العدوان الاسرائيلي

رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وموفد الرئيس الأمريكي آموس هوكستينالقاهرة الإخبارية – وكالات شدّد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، على أن الأولوية هي لوقف إطلاق النار والتطبيق الشامل والكامل للقرار 1701، كونه الركيزة الأساسية للاستقرار في المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي موفد الرئيس الأمريكي آموس هوكستين، بعد ظهر اليوم الاثنين، في السرايا الحكومية، بحضور سفيرة الولايات المتحدة الأمركية ليزا جونسون.
وأشار “ميقاتي” إلى أن الجهود الدبلوماسية ناشطة للتوصل إلى وقف قريب لإطلاق النار.
أما آموس هو كستين، فشدّد على أن “المساعي الدبلوماسية لا تزال قائمة وجدّية، ونحن نعمل للتوصل الى وقف لإطلاق النار في الفترة المقبلة وندعم التطبيق الكامل والشامل للقرار 1701 ، وعلى كل الأطراف العمل على التوصل الى صيغة تفاهم حيال كيفية تطبيق القرار”.
جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى القرار 1701 في العام 2006، الدّاعي إلى وقف إطلاق النار في لبنان.
ومنذ 23 سبتمبر الماضي، صعّد الاحتلال الإسرائيلي من عدوانه على بلدات جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، متسببًا باستشهاد وإصابة آلاف المدنيين، وإجبار أكثر من مليون شخص للنزوح من منازلهم.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى