Site icon جريدة المقال

نائبة رئيس فنزويلا تصل الهند لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

image1729852863

وصلت نائبة الرئيس الفنزويلي “دلسي رودريجيز” إلى العاصمة الهندية (نيودلهي) في زيارة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وقالت رودريجيز – في تصريحات نقلها تلفزيون “بريكس” اليوم الجمعة – إنها وصلت إلى الهند من أجل تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين.
من جانبه، رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية “راندير جايسوال”، بنائبة الرئيس الفنزويلي عقب وصولها إلى البلاد في زيارة عمل من شأنها إتاحة الفرصة لتعزيز العلاقات الثنائية.
وأشار التلفزيون إلى أن نائبة الرئيس الفنزويلي التقت – خلال الزيارة أيضا – بنظيرها الهندي “جاجديب دهنكر” في المقر الرسمي لنائب الرئيس الهندي، حيث ناقشا تعزيز العلاقات الودية بين نيودلهي وكاراكاس، بالإضافة إلى مواصلة تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية والشعبية بين البلدين.
وأوضح التلفزيون أن رودريجيز وصلت إلى الهند قادمة من روسيا، حيث شاركت في قمة “بريكس” التي عقدت في مدينة “قازان” مع الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”.
يشار إلى أن تلفزيون “بريكس” هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة “بريكس” التي تضم البرازيل وروسيا و الهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا المجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

Exit mobile version