اخباراقتصادمصر

نشرة الاقتصاد والأعمال.. نافذة على مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في مصر (بث تجريبي)

رئيس مجموعة النساجون الشرقيون:22% ارتفاع نسبة إيرادات في الربع الأول من عام 2024

القاهرة فى 22 يوليو(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال) من.. نسمة شاهين:
أعلنت ياسمين خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون للسجاد تحقيق إيرادات قياسية في الربع الأول من عام 2024 بزيادة بلغت 22%، وتعكس هذه الإنجازات المالية التحول الناجح والمبادرات الإستراتيجية للمجموعة.
وأشادت ياسمين خميس – فى تصريح لـ(أ ش أ)- بالسياسات النقدية الأخيرة التي تتبعها الدولة بوصفها خطوة ضرورية للمساهمة في خفض معدلات التضخم، والقضاء على السوق الموازية وتحجيم التقلبات السعرية الحادة لمعظم السلع والخدمات مما سيساهم في تحقيق استقرار للوضع الاقتصادي في مصر.
وتوقعت أن يكون لهذه السياسات تأثير على الأسعار في المدى القصير مع المضي قدمًا في تقديم المزيد من الإصلاحات والتسهيلات للشركات المصنعة.. مشيدة بسعى الحكومة المصرية جاهدة لتعزيز بيئة الاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وتقديم حوافز ضريبية مشجعة.
وأعربت عن الأمل فى دعم الحكومة لتعزيز قطاع السجاد المصري الواعد، وتوفير المزيد من البنية التحتية المتطورة في المناطق الصناعية المخصصة لهذه الصناعة.. وقالت: إن الحكومة المصرية تقدم دعمًا كبيرًا للمصدرين، من خلال تقديم حوافز تصديرية تشمل إعفاءات ضريبية وجمركية وتسهيلات تمويلية ويُعد النموذج التركي في دعم قطاع السجاد، والذي يشمل تقديم قروض ميسرة للمصنعين وإنشاء مناطق صناعية حرة توفر إعفاءات ضريبية، مثالًا يُحتذى يُمكن الاستفادة منه لتحقيق نتائج إيجابية على مستوى الصادرات وفرص العمل في قطاع السجاد المصري.
ونوهت ياسمين إلى أن “النساجون الشرقيون” نجحت في تصدير منتجاتنا إلى أكثر من 130 دولة حول العالم، بقيمة وصلت إلى 581 مليون دولار فى عام 2023.. وأن ذلك يعزز مكانة مصر الريادية عالميًا.. مشيرة إلى أن نسبة التصدير من انتاج الشركة تصل إلى حوالي 65% .
وأشارت الى خطة النساجون الشرقيون فى زيادة النمو والتوسع محليًا ودوليًا، حيث حققت المجموعة في عام 2023 نجاحاً في تصدير السجاد بنسبة 34% سنويًا، مدعومةً بانخفاض قيمة العملة المحلية، بينما ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 31% سنويًا.
وأكدت أن “النساجون الشرقيون” تعمل بشكل مستمر على دعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة الصادرات وخلق المزيد من فرص العمل، مما يساهم في توفير منتجات عالية الجودة لتلبية المتطلبات المتنوعة للأسواق العالمية، وهو ما يعزز بدوره مكانة المجموعة الرائدة عالمياً في هذا القطاع.
وأوضحت أن الشركة تعتمد على الاستثمار في تقنيات التصنيع لتحسين كفاءة الإنتاج وجودة المنتجات والتصميمات الابتكارية، لتتناسب مع معايير الجودة العالمية مع الحفاظ على مكانتها الرائدة عالميًا ومواكبة التطورات التكنولوجية، مما يساهم في توفير منتجات وتصميمات تتناسب مع المتطلبات المحددة للأسواق المختلفة.
وأشارت الى أن الشركة تستهدف توطين صناعة السجاد عن طريق اعتمادها على المواد الخام المحلية في جميع عملياتها، وذلك لتعزيز دور الشركة في دعم الاقتصاد المصري، وأن تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد وجهة التصدير الأولى بالنسبة لها ، كما تتواجد أيضاً بأسواق أوروبا، ومازالت هناك العديد من الفرص للنمو والتوسع، خاصة في الأسواق الناشئة في آسيا وإفريقيا.
وتابعت: سنركز في الفترة المقبلة على تعزيز التواجد في هذه الأسواق من خلال منتجاتنا وخدماتنا ذات الجودة الفائقة.. ونوهت إلى أنه من أجل تحقيق خطة التوسع تولي الشركة اهتماماً كبيراً برفع كفاءة المنتج من خلال توفير برامج التدريب المستمرة للعمال والموظفين.
وأكدت أن الاستثمار في رأس المال البشري هو مفتاح النجاح والابتكار في صناعة السجاد.. وقالت” نسعى إلى التعزيز الابتكار في ظل التغير المتواصل في تفضيلات العملاء ومتطلبات السوق، مستفيدين من التطور التكنولوجي المتسارع لضمان تكيف منتجاتنا مع هذه المتغيرات”.
وأضافت: أن المجموعة تحرص أيضًا على دمج الاستدامة في عملياتهم التشغيلية انطلاقًا من مسؤوليتهم البيئية، مما يساهم في بناء المجتمع وتنميته، وأشارت الى أن السوق الإفريقية تحوي فرصًا واعدة للتوسع، خاصةً مع توجه الحكومة المصرية نحو فتح أسواق جديدة في الدول الأفريقية.
وأعربت عن عزمها توسيع وجود”النساجون الشرقيون” بشكل أكبر في إفريقيا حيث تعمل جاهدة على دراسة احتياجات تلك الأسواق وتطوير منتجات تلبي احتياجاتها بشكل فعال.. مشيرة إلى أن ذلك سيمكنهم من فهم تلك الاحتياجات من التأكد من مواكبة منتجاتنا الحالية وتطوير منتجات جديدة تتوافق مع أذواق ومتطلبات العملاء الأفارقة.. وقالت” اننا ملتزمون بتقديم منتجات عالية الجودة وخدمات متميزة لمختلف العملاء.

ن ه
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى