نشرة الاقتصاد والأعمال.. نافذة على مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في مصر(بث تجريبي)

هيئة الاستثمار وشركة “بلاك آند ديكر” الأمريكية تبحثان إنشاء أول مصنع للمعدات والأدوات الكهربائية

القاهرة في 28 أغسطس (أ ش أ- الاقتصاد والأعمال)
أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة الاستعداد لتوفير كافة التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تحتاجها شركة “بلاك آند ديكر” الأمريكية، من أجل إنشاء أول مصنع لإنتاج المعدات والأدوات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتعزيز دور مصر كمركز تصديري في المنطقة.
ونوه هيبة – خلال لقائه وفد شركة “بلاك آند ديكر” الأمريكية، حيث تم بحث استضافة مصر لأول تدفق استثماري للشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا- إلى أن الهيئة ستعمل على تسريع حركة التأسيس والإنشاء للمصنع، بهدف تعظيم مساهمة هذه المنشأة الصناعية في نقل التكنولوجيا وزيادة القدرات التصنيعية بالاقتصاد المصري والمساهمة في النمو الاقتصادي.
جاء ذلك
وأشار هيبة إلى أن الهيئة ستمد الشركة بكافة الدراسات القطاعية والمعلومات عن الصناعات المُغذية والاتفاقيات التجارية مع الأسواق المُستهدفة للتصدير.
ومن جانبه، أشاد المدير العام لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بارميش فينكاتيسواران ببيئة الاستثمار في مصر، والإمكانيات الهائلة للاقتصاد المصري الذي يقدم نفسه للعالم كمركز هام للتصنيع والتصدير، ما يدعم جهود الشركة لتقديم خدمات أفضل لعملائها في جميع أنحاء إفريقيا والشرق الأوسط، خاصةً مع ارتباط هذه الأسواق باتفاقيات تجارية واستثمارية مع مصر تُسهل تدفق منتجات الشركة من أدوات كهربائية وأجهزة منزلية.
وتنتج الشركة، إلى جانب الأجهزة المنزلية المعمرة، حزمة ضخمة من المعدات والأدوات الكهربائية التي يحتاجها قطاع التشييد والبناء متسارع النمو في مصر ودول المنطقة، ولا يتم تصنيعها في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مثل المثاقب اللاسلكية والكهربائية والمفكات الكهربائية والمناشير الدائرية والمناشير الترددية وأجهزة السنفرة المدارية وأجهزة السنفرة بالحزام والمطاحن الزاوية والمطارق الكهربائية وأجهزة تنظيف الضغط العالي ومناشير قطع البلاط.
ضم وفد الشركة المدير العام لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بارميش فينكاتيسواران، ومدير التسويق بالشركة راهول سي، ومدير المبيعات لمنطقة شرق وغرب إفريقيا عمير شازاد، و مدير المبيعات للشرق الأوسط إرشاد غلام، وممثل الشركة في مصر إيهاب عيد.

ياسين
/أ ش أ/

Exit mobile version