نشرة الاقتصاد والأعمال.. نافذة على مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في مصر ( بث تجريبي)

تعاقد ثلاثي بين ڤودافون مصر ومجموعة الصافي و”جرين پاكت Green Packet” العالمية لتوطين صناعة الراوترات
القاهرة في 9 سبتمبر(أ ش أ-الاقتصاد والأعمال)
اعتمدت شركة ڤودافون مصر اتفاقية للتصنيع المحلي مع مجموعة الصافي وشركة “جرين پاكت Green Packet” بهدف تصنيع أجهزة الراوتر المنزلية عالية السرعة (CPE)، وذلك في إطار تعزيز مبادرات التصنيع المحلي والاستثمارات في قطاع التصنيع التكنولوجي لتعظيم عمليات النمو والابتكار والتنمية الاقتصادية وتوطين الصناعة في مصر.
قام بالتعاقد على الاتفاقية كل من كريم كامل رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت و المجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر ، والمهندس صافي وهبة مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الصافي، وفرودو راو رئيس مجلس إدارة شركة جرين پاكت Green Packet .
تعكس هذه الاتفاقية الرغبة الجادة من جميع الأطراف في تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال تصنيع الراوتر، الذي يُعَدّ جزءًا أساسيًا من البنية التحتية الرقمية الحديثة.
كما تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية، والمساهمة الفعالة في تعزيز الاقتصاد الرقمي الوطني.
من جانبه، صرح كريم كامل , رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت و المجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر بأن هذه الاتفاقية تمثل خطوة هامة لدعم التصنيع المحلي و تعزيز صناعة الاتصالات و توطين التكنولوجيا. نحن ملتزمون بتعزيز الابتكار والنمو المستدام، والمساهمة في بناء مستقبل رقمي قوي يدعم الاقتصاد الوطني ويعود بالنفع على المواطن المصري.
وأكد المهندس صافي وهبة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “الصافي”، أن الاتفاقية تمثل خطوة جديدة في صرح الصناعة الوطنية، لافتًا إلى أن الشركة سوف تُسخِّر جميع خبراتها ومواردها لدعم المشروع؛ حتى يكون بدايةً لمزيد من الصناعات المؤثِّرة في إطار قطاع الاتصالات المصري كمرحلةٍ أولى، ومن ثَمَّ نقل تجربة الشراكة الناجحة إلى أسواق جديدة.
وأكد فرودو راو رئيس مجلس إدارة جرين پاكت Green Packet ، على أهمية السوق المصري وعلى سعادته بالشراكة الإستراتيجية ، وثقته في هذه الشراكة التي ستغطي الاحتياج المحلي والبدء في عمليات التصدير.
وأشار إلى أن الشراكة تهدف لدعم الصناعة المحلية ومساعدتها على الوصول إلى الأسواق الإقليمية بأحدث التكنولوجيات في فترة قصيرة”. مشيدًا بدور الحكومة المصرية في دعم توطين الصناعة والاتجاه للتصدير.

منعم
/أ ش أ/

Exit mobile version