اخباراقتصادمصر

“هنو”: الحكومة المصرية بتشكيلها الجديد قادرة على تخطي التحديات والوصول إلى نسبة النمو المستهدفة

القاهرة في 9 يوليو ( أ ش أ- الاقتصاد والأعمال )
قال محمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن الحكومة المصرية بشكلها الجديد قادرة على تخطي التحديات للوصول إلى نسبة النمو المستهدفة وجذب مزيد من الاستثمارات المباشرة.
وأوضح أن جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية، حققت إنجازات عدة، على رأسها وصول محفظة العملاء إلى ٥.٣ مليار جنيه خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٤ الجاري وكذلك وصول الإصدارات الشهرية إلى ٩٠٠ مليون جنيه شهريا بمتوسط 58 ألف قرض شهريا.
وأضاف، أن جمعية رجال أعمال إسكندرية لديها خطة طموحة في زيادة حصتها السوقية فى محفظة العملاء عددا وقيمة وذلك من خلال التوسع الرأسي المتمثل في زيادة عدد مسئولي التمويل ، والاعتماد على التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي والذي ينتج عنة تقليل مدة خدمة العميل وبالتالي زيادة كفاءة وفعالية مسئولي التمويل، تقديم منتجات تمويلية جديدة للعملاء الحاليين والمستهدفين.
وأوضح، في تصريحات صحفية، إن الجمعية تستهدف خلال العام الجاري 2024 إصدارات قروض بقيمة 10 مليار جنيه مصري بمعدل نمو 30 % عن العام الماضي 2023 وكذلك وصول محفظة العملاء إلى 6 مليارات جنيه بمعدل نمو 22 %.
وقال إن الجمعية تستهدف التوسع الأفقي المتمثل في الوصول للعملاء المستهدفين والحاليين في أقرب نقطة للأنشطة الخاصة بهم وذلك بالتوسع في عدد الفروع التي تستهدفها الجمعية بخطة العمل.
وأضاف هنو، إن الجمعية تستهدف كذلك تعزيز استخدام التكنولوجيا المالية في إصدار التمويلات بما يضمن تقديم خدمات تمويلية لعملاء الجمعية أكثر تميزاً تزيد من الميزة التنافسية للجمعية والتي تتميز بحصة سوقية تصل لأكثر من 16 % في قيمة محفظة التمويل ،و أكثر من 18 % من قيمة القروض المصدرة على الرغم من الزيادة الكبيرة والسريعة لشركات التمويل الجديدة.
ولفت إلى أن تلك التوسعات الطموحة تهدف لمزيد من التسهيلات الإئتمانية مع البنوك حيث تم زيادة التسهيلات مع بنك كريدي أجريكول بمبلغ 100 مليون جنيه ، وإبرام تعاقد جديد مع بنك الإمارات دبي الوطني بمبلغ 200 مليون جنيه، موضحا أنه جاري التفاوض مع أكثر من بنك وجهاز تنمية المشروعات للحصول على تسهيلات جديدة بمبلغ مليار جنيه لمقابلة الاحتياجات التمويلية لعام ٢٠٢٤ الجاري.

ياسين
/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى