اخباراقتصادالمملكة المتحدة

وزيرة المالية البريطانية: الميزانية الجديدة ستُعيد ضبط الاقتصاد والاستثمار في أسس النمو المستقبلي

قالت وزيرة المالية البريطانية رايتشيل ريفز، إن ميزانية الحكومة الجديدة سُتعيد ضبط الاقتصاد والاستثمار في أسس النمو المستقبلي.
وتتوجه ريفز، اليوم الخميس، بحسب موقع “زون بورس” الإخباري الفرنسي إلى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في (واشنطن) لمدة يومين، أي قبل أقل من أسبوع من تقديم أول ميزانية لحزب العمال بعد 14 عاما من الخروج من السلطة.
وأشارت مصادر حكومية – الأسبوع الماضي – إلى أنها ستسعى لجمع نحو 40 مليار جنيه استرليني (52 مليار دولار) من خلال مزيج من الزيادات الضريبية والادخار المحدود في الإنفاق العام لتعزيز الخدمات العامة وسد العجز في الميزانية الذي خلفته الإدارة السابقة.
وذكرت صحيفة (الجارديان) اليومية البريطانية، أن ريفز ستقوم خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي باقتراح تغيير القواعد الضريبية التي تحد من الاقتراض الحكومي.
وقالت ريفز – في بيان – “سأكون في واشنطن لأخبر العالم أن ميزانيتنا المقبلة ستكون بمثابة إعادة ضبط لاقتصادنا بينما نستثمر في أسس النمو المستقبلي، ومن هذا الأساس القوي سنكون قادرين على تمثيل المصالح البريطانية على أفضل وجه وإظهار القيادة في القضايا الكبرى مثل الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا”.
من جانبها ..
أكدت وزارة الخزانة البريطانية، أن ريفز ستدعم مقترحات (واشنطن) لزيادة تمويل التنمية للدول الفقيرة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتشجيع دول مجموعة العشرين، الأكثر ثراء بشكل عام، على أن تكون أكثر شفافية بشأن ديونها.
يشار إلى أنه صندوق النقد الدولي رفع توقعاته للنمو لعام 2024 لبريطانيا، أكثر من أي دولة أخرى في مجموعة السبع، على الرغم من أن هذه التوقعات عند 1.1% لعام 2024 و1.5% لعام 2025، تظل متواضعة بالمعايير التاريخية.
وتبحث ريفز تغيير القواعد المالية في بريطانيا لتسهيل تمويل الاستثمار العام، وربما باستخدام تعريف أكثر مرونة للدين العام يسمح بتعويض الاقتراض بمزيد من الأصول العامة.
وقدر معهد الأبحاث البريطاني للدراسات المالية – في السابق – أن مثل هذا التغيير من شأنه أن يسمح باقتراض 50 مليار جنيه إسترليني إضافية.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى