اخباراقتصادالسعودية

وزير الإسكان السعودي: قمة “البروبتك” العالمية تمثل منصة هامة لتبادل الرؤى حول مستقبل التكنولوجيا

وزير الإسكان السعودي: قمة “البروبتك”منصة هامة لتبادل الرؤى حول مستقبل التكنولوجيا
أكد وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل، أن القمة العالمية لـ “البروبتك”، التي انطلقت اليوم الأحد، في العاصمة الرياض بمشاركة أكثر من 80 دولة، تمثل منصة هامة لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل التكنولوجيا.
وشدد الوزير السعودي – في كلمة ألقاها خلال فعاليات انطلاق القمة العالمية لـ “البروبتك” – على أهمية هذا الحدث لتبادل الرؤى والأفكار حول التحول الرقمي خاصة في ظل طريق تسير فيه المملكة بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤية 2030.
وقال إن المملكة تسعى لتحسين جودة الحياة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار والمستثمرين، وهو ما يسهم في تطوير قطاع الإسكان وتعزيز الابتكار في التخطيط الحضري والتطوير العقاري من خلال تبني التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي، لخلق بيئة معيشية أكثر حداثة واستدامة.
وأضاف وزير الإسكان السعودي أن هذه التحولات تفتح آفاقا واسعة للاستثمار وخاصة في منصات الوساطة والخدمات والتمويل العقاري التي تسهم في تسهيل البحث والتعاملات لكل أصحاب العلاقة؛ مما يعزز من شفافية السوق ويسهل التعاملات ويزيد من نمو الناتج المحلي..
مشيرا إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال التكنولوجيا بالعديد من المجالات.
ومن المقرر أن تشهد أعمال هذه القمة انعقاد عدة جلسات وورش عمل ولقاءات؛ لمناقشة رحلة التحول التقني في المجال العقاري ودور التقنيات الناشئة في تشكيل مستقبل “البروبتك”، وأحدث ما وصلت إليه تقنية البناء الحديث، بجانب دور تقنيات الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في صناعة مستقبل العقار وأتمتة عملياته وخدماته، كما تناقش القمة حلول “البروبتك” ودوره في التنمية الحضرية، بالإضافة لكيفية إسهامه في تنمية الاستثمارات وتعزيز الاستدامة المالية، وسوف تستضيف القمة العالمية منصات عقارية بارزة ، وعددا من الصناديق والجهات الاستثمارية، وكذلك رواد الأعمال والخبراء والشركات الاستشارية والمعاهد التدريبية والمطورين.

مهاب شريف

محرر اقتصادي ذو خبرة تتجاوز 16 عامًا. عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في منطقة الخليج العربي، حيث اكتسب خبرة عميقة في تغطية الأخبار المالية والاقتصادية. يركز بشكل خاص على تحليل الأسواق المالية والاتجاهات الاقتصادية العالمية. يقيم حاليًا في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى