اخباراقتصادمصر

وزير الإسكان: “المقاولون العرب” تفوز بجوائز منصة ENR العالمية للعام الرابع على التوالي

القاهرة (خاص عن مصر) – فازت شركة المقاولون العرب بجائزتين من منصة Engineering News Record (ENR) العالمية ضمن جوائز أفضل المشروعات على مستوى العالم لعام 2024.

وحصلت الشركة على جائزة أفضل مشروع عالمي في فئة مشروعات الترميم لمشروع إعادة تأهيل كوبري دمياط التاريخي، وجائزة الاستحقاق لمشروع ترميم مسجد السيدة زينب بالقاهرة.

وصرح المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن شركة المقاولون العرب، التي تعتبر ممثلة عن الدولة المصرية، حصلت على هذه الجوائز للعام الرابع على التوالي.

وافتتح كوبري دمياط التاريخي في أبريل الماضي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان السابق، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط السابق، التي تبنت فكرة المشروع.

يُعد الكوبري من أقدم الكباري في العالم، حيث أُنشئ عام 1890 على نهر النيل في إمبابة، وتزامن تاريخ إنشائه مع تاريخ إنشاء برج إيفل في باريس. تم تنفيذ أعمال تطوير وإعادة تأهيل الكوبري لاستعادة دوره الهام كأثر تاريخي مسجل بوزارة الآثار، وإعداده ليكون مركزًا تنويريًا وثقافيًا لأبناء محافظة دمياط.

كما حصلت شركة المقاولون العرب على جائزة الاستحقاق لمشروع ترميم مسجد السيدة زينب، الذي تم تنفيذه لصالح وزارة الأوقاف تحت إشراف إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم افتتاحه في مايو الماضي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسلطان البهرة بالهند.

ووجه وزير الإسكان التهنئة والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة وجميع العاملين بها على جهودهم المتميزة، مؤكدًا أن الشركة تمثل خير سفير لقطاع التشييد والبناء المصري في الداخل والخارج، وتعتمد عليها الدولة المصرية في مختلف مشروعاتها القومية.

وكانت شركة المقاولون العرب قد حصلت في سبتمبر الماضي على المرتبة رقم 91 دولياً ضمن أفضل 250 شركة تشييد وبناء فى العالم لعام 2024 طبقا لتصنيف مجلة ENR الأمريكية العالمية، حيث تقدمت الشركة المصرية على 159 شركة دولية.

تم نسخ الرابط

سعيد عبده

محرر بخبرة تتجاوز 15 عامًا في مجال الصحافة الاقتصادية. لديه خبرة طويلة في تحليل الأسواق الناشئة وتقديم رؤى متعمقة حول تحولات الاقتصاد العالمي. يقيم في الكويت ويعمل حاليًا في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى