Site icon جريدة المقال

وزير الخارجية ونظيره البرازيلي يتفقان على خطورة انجراف المنطقة لحرب إقليمية نتيجة اعتداءات إسرائيل

elaosboa492671729674483

اتفق وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي ونظيره البرازيلي ماورو فييرا على خطورة انجراف المنطقة لحرب إقليمية نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة، وأكدا ضرورة وقف فورى لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية مع نظيره البرازيلي على هامش قمة تجمع البريكس المنعقدة في مدينة قازان الروسية.
وتناول اللقاء فرص تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين من خلال الأطر الثنائية وأطر التعاون التي يتيحها تجمع البريكس، ومنها تلك المتعلقة باستخدام العملات الوطنية في المعاملات التجارية، حيث أكد الوزيران ضرورة الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين من أجل توسيع نطاق النفاذ إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وتحديدا في إفريقيا التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية قوية خصوصا بعد دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية حيز التنفيذ، كما ناقش الوزيران التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط.
وبحث الوزيران كذلك الخطوات المقبلة لتنفيذ مبادرة أصدقاء السلام التي انضمت إليها مصر عند إطلاقها خلال الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الصين والبرازيل في شهر سبتمبر الماضي حول الأزمة الأوكرانية على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

Exit mobile version