اخبارسياسةمصر

وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لإستضافة الإجتماع القادم لقمة آلية التعاون الثلاثي مع اليونان وقبرص

القاهرة – نيويورك في ٢٤ سبتمبر /أ ش أ/عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً ثلاثياً مع وزيرى خارجية اليونان وقبرص ، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، أشار خلاله إلى تطلع مصر لإستضافة الإجتماع القادم لقمة آلية التعاون الثلاثي قبل نهاية العام الجارى.
وأشاد وزير الخارجية والهجرة بما تتيحه الآلية من تنسيق المواقف على أعلى مستوى بين الدول الثلاث وعلى نحو يعزز من طبيعة الشراكة بينهم ، مؤكدا على أهمية متابعة نتائج القمم الثلاثية، وضرورة تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والسياحة والتجارة والاستثمار وغيرها، فضلاً عن مواصلة التنسيق في إطار منتدى غاز شرق المتوسط.
وأعرب الدكتور بدر عبد العاطي عن تقدير مصر لمواقف قبرص واليونان الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي ، منوها بحرص مصر وارتياحها بالتقدم المحقق على صعيد الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وشهد اللقاء التباحث حول الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، حيث أكد وزير الخارجية على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، محذراً من امتداد نطاق الصراع ، وشدد على أهمية تجنيب المنطقة الإنزلاق إلى حرب إقليمية.
واتفق الوزراء على مواصلة الإتصالات المكثفة فيما بينهم، والتنسيق بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية ، وبما يحقق مصالح الدول الثلاث.
رأش
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى