Site icon جريدة المقال

وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان عرضاً لفن العرائس لمؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت

2023 638170657284780493 4781729259823

أكد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وفضيلة الشيخ د. شهد علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مودة “تنمية وتطوير مساجد آل البيت” العرض الرسمي لعرض الدمى (حلم يوسف.. نموذج لبناء الإنسانية) الذي أقيم بمسرح “السيد” بأكاديمية الفنون.

وفي بداية الحفل تحدث د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المبادرة وأكد أن إحياء فن الدمى من خلال هذه القطعة يعد نموذجا ممتازا لدعم القيم الأخلاقية وتنمية الشخصية المصرية يتماشى مع رؤية القيادة السياسية في مصر. بناء الشخصية المصرية .

وأضاف وزير الشباب والرياضة: إن هذا العمل المتميز يعكس التكامل بين الوزارة ومؤسسة مودة في إطار مبادرة رعاية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية المواهب لدى الأطفال والشباب من جهودنا المستمرة لتحسين الأخلاق. والقيم في مواجهة تحديات وسائل التواصل الاجتماعي التي يمكن أن تساهم في انتشار الأفكار الهدامة.

يُذكر أن (حلم يوسف.. نموذج لبناء الإنسان) هو أول إنتاج مسرحي للدمى مع الأطفال والشباب من خلال مسرح العرائس التابع لمؤسسة مودة “تطوير وتطوير مساجد البيت” من بين القيادة مشروع “تنمية وتطوير مساجد البيت” ينفذ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال مركز أطفال الإمامين والشباب التونسي بحي السيدة عائشة بمحافظة حي خليفة – القاهرة تحت إدارة المدير الفني الرائد لمسرح الدمى الفنان د. إسماعيل الموجي مدير مسرح القاهرة للدمى الأسبق، والكاتبة الكبيرة أ.زينب مبارك أحد مؤلفي سلسلة الدمى عالم سمسم ومترجم ديزني.

ويأتي هذا العمل الفني الإبداعي تماشيا مع مبادرة وزارة الشباب والرياضة (رعاية) وتفعيل نموذج التنمية المتكاملة بين الوزارة والمؤسسة والذي يعد رمزا فعالا لمبادرة فخامة رئيس الدولة. الجمهورية عبد الفتاح السيسي “بداية جديدة لبناء الإنسان” في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية وتنشيط فن مسرح الدمى المؤثر في مقاربة القيم والأخلاق وترسيخ الهوية المصرية

كما أنه مشروع طموح يهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية مواهب الأطفال والشباب، حيث يتم من خلاله تعزيز الأخلاق والقيم بطريقة غير تقليدية وغير نمطية من خلال آداب وآداب المسرح، مما يساهم في تعزيز الحد من الأفكار غير العادية التي تأتي إلينا من الخارج وتدمر قيمنا، بالإضافة إلى تحديات وسائل الاتصال (تيك توك وفيسبوك وغيرها) وما تحتويه من رسائل تدمر قيمنا وهويتنا المصرية.

تأسس فريق “مودة” مسرح الدمى منذ أكثر من عام، في سبتمبر 2023، من خلال ورش تدريبية موسعة لأهالي منطقة السيدة عائشة بمركز الإمامين والشباب التونسي ضمن المشروع التنموي الموسع الرئيسي وينصب التركيز على تنمية مهارات الأطفال والشباب، وهو ما تنفذه المؤسسة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة منذ إبرام البروتوكول المبرم بين الجانبين وبالتنسيق المستمر مع كافة إداراتها ومناطقها المركزية.

كما حضر العرض الرسمي السيدة فاطمة علي مديرة مركز شباب الإمام والتونسي وممثلي المركز وأبناء مؤسسة مودة الإمام ومركز شباب التونسي الكشفية وأنشطة كرة القدم للأطفال. شباب وشابات، بحضور والديها، ولفيف من أصدقاء مؤسسة “مودة”، بالإضافة إلى رؤساء وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مودة وأكاديمية الفنون ورواد ومحبي فن التشكيل. مسرح الدمى في مصر والشرق الأوسط، نخبة من النقاد ورؤساء الصحف الوطنية والخاصة وممثلي مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

Exit mobile version