Site icon جريدة المقال

وزير خارجية الأردن: الوقت حان ليتحرك العالم ضد إسرائيل لحماية قوانينه ومبادئه الإنسانية

elaosboa547031730136125

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية شؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إنّ الوقت حان ليتحرك العالم ضد إسرائيل لحماية قوانينه ومبادئه الإنسانية.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل، في برشلونة، أنه يجب فرض عقوبات على إسرائيل ووقف إيصال الأسلحة إليها.

وأشار إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط يجتمع في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في ارتكاب جريمة حرب في شمال غزة الذي منعت عنه الغذاء والدواء لأكثر من 3 أسابيع.

وتابع “اجتمعنا العام الماضي، كانت إسرائيل قتلت نحو 15 ألف فلسطيني في غزة، واليوم نجتمع وعدد الفلسطينيين الذين ارتقوا نتيجة العدوان الإسرائيلي تجاوز 43 ألفاً”.

وبين أن الاتحاد من أجل المتوسط “ولد من عملية برشلونة” ليسهم في تحقيق السلام، وتكريس الاستقرار، وبناء مستقبل أفضل لشعوبنا على ضفتي المتوسط، لكننا نجتمع اليوم في وقت تقتل إسرائيل.

وبين أن إسرائيل تتحدى إرادة المجتمع الدولي، حيث تعمل على منع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” التي أنشأتها الجمعية العامة للأمم المتحدة بإرادة المجتمع الدولي فيما يمثل سابقة لا يمكن ولا يجوز أن تمر من دون رد دولي فاعل.

وأكّد أن ما تقوم به إسرائيل في شمال غزة هو جريمة تطهير عرقي تقتل الأطفال في شمال غزة تمنع عنهم الدواء تعمل على منع الأونروا من القيام بعملها، لافتا إلى أن إذا ما قتل حل الدولتين سيستمر الواقع متمثلا بدولة الفصل العنصري.

وتابع أنه لا بد من البدء بتنفيذ حل الدولتين لأنه لا يمكن تحمل المزيد من عدم احترام إسرائيل لمصداقية هذا الحل.

وتسائل إلى متى سيسمح العالم لإسرائيل بأن تلحق هذا الدمار في غزة والآن تلحق دماراً مثله في لبنان.

ولفت الصفدي إلى أنه العام الحالي شاهدنا أكبر عملية استحواذ على الأراضي الفلسطينية نفذتها إسرائيل عبر بناء المستوطنات.

Exit mobile version