أخبار العالماخبارسلايدر

الحوثي يهدد السعودية وينشر صور مواقع قد يستهدفها في المملكة

متابعة: نسرين طارق

نشرت بعض الصفحات التابعة لجماعة الحوثي عدة منشورات يوجه فيها الحوثيون تهديد مباشر السعودية بسبب انزلاقهم التدريجي نحو إسرائيل وأمريكا.

دعا زعيم أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي إلى وحدة المسلمين وتعاونهم، محذراً الرياض من التواطؤ مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنظام الإسرائيلي في العداء تجاه اليمن.

وأدلى الحوثي، بهذه التصريحات، الأحد، حيث أشار إلى أن العديد من الدول لم تقع في الفخ الذي نصبه التحالف الذي تقوده أمريكا ضد اليمن، بل كان لديها تنسيق مباشر مع اليمن بدلاً من ذلك.

وقال زعيم حركة أنصار الله: “إن الفشل الأكبر للولايات المتحدة هو عدم قدرتها على إشراك الدول المجاورة للبحر الأحمر في عمليات دعم إسرائيل.

كما فشلت أمريكا في إجبار الدول العربية ودول الجوار على مهاجمتنا من أراضيها”.

وأضاف لن نقف مكتوفي الأيدي وسنقابل البنوك السعودية بالبنوك اليمنية والمطارات بالمطارات والموانئ بالموانئ..

وقال إن الولايات المتحدة لا تزال تحاول استخدام السعودية للضغط على اليمن، مؤكدا أن “أمريكا أرسلت لنا رسائل أنها ستجبر السعودية على اتخاذ إجراءات عدائية، في الوقت الحالي، ينصب تركيز أمريكا على القضايا الاقتصادية”.

واعتبر الحوثي أن أي تحرك سعودي ضد اليمن سيصب في مصلحة إسرائيل والولايات المتحدة، وقال: “لقد حذرنا عبر وسطاء وأوصينا السعودية بوقف تصرفاتها الغبية.

أمريكا تنوي إدخال السعودية في حرب شاملة معنا وإعادة الوضع إلى ذروة التوتر”.

السيد القائد:لن نقف مكتوفي الأيدي وسنقابل البنوك السعودية بالبنوك اليمنية والمطارات بالمطارات والموانئ بالموانئ.. pic.twitter.com/fjmbzkJ9he

— نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 7, 2024

وقال الحوثي للسعودية: “أمريكا تحاول توريطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا”. وأضاف: “إذا هاجمتم مطار صنعاء سنهاجم مطار الرياض والميناء مقابل الميناء”.

وتنصح جماعة أنصار الله اليمنية المملكة العربية السعودية الآن بعدم التدخل ونشرت صورا وإحداثيات لمطار الملك فهد في الدمام ومطار الملك عبد العزيز في جدة.

كما نشرت صفحة الإعلام الحربي اليمني منشور على منصة(X ( صورا لأهداف سعودية في مرمى القوات اليمنية، بينها مطار الرياض وميناء نفطي سعودي.

الأمريكي يحاول أن يورطكم، وإذا كنتم تريدون ذلك فجربوا#فجربوا pic.twitter.com/4pVEHInA3Q

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) July 7, 2024
1
2
3
4
5
6
7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى