اخبارتعليممصر

في ختام امتحانات الثانوية العامة.. التربية والتعليم: 100 ألف طالب يؤدون امتحان الديناميكا ومنح درجة سؤال كاملا

القاهرة في 20 يوليو /أ ش أ/ أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة امتحان ونموذج الإجابة قبل بدء تصحيح مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) ضمن الشعبة العلمية رياضيات، اليوم /السبت/، تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال رقم 1 في النموذج (أ) الذى يعادل سؤال رقم 5 في النموذج (ب)، ويعادل السؤال رقم 2 في النموذج (ج)، ويعادل السؤال رقم 4 في نموذج (د)، حيث وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب في امتحان المادة.
وذكرت وزارة التربية والتعليم – في بيان اليوم – أن 99 ألفا و905 طلاب وطالبات بالشعبة العلمية رياضيات أدوا الامتحان اليوم في الديناميكا أمام 1838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024.
كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء – الجيولوجيا)، وفي مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالى عدد 1644 طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة الإحصاء بإجمالى 255 طالبا وطالبة.
وحرص الدكتور أحمد ضاهر على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات، كما تواصل قبل بدء الامتحانات مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تأمين مقار اللجان بجميع المحافظات.
وجدد التأكيد على أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
ولفت البيان إلى أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكن من رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادى بمحافظة قنا، وذلك أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

ف ط م
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى