اخباراقتصادمصر

ڤودافون مصر تطلق تكنولوجيا FTTR للاتصالات بالألياف الضوئية لأول مرة في مصر

القاهرة في 12 أغسطس(أ ش أ- الاقتصاد والأعمال )
أطلقت “ڤودافون مصر” تكنولوجيا FTTR لأول مرة في مصر، بالتعاون مع شركة هواوي، لتقديم خدمات الإنترنت من خلال كابلات الألياف الضوئية في المنزل، بما يضمن تغطية Wi-Fiكاملة، وبسرعات فائقة للإنترنت.
وتعتبر تكنولوجيا FTTR أحدث حلول الإنترنت التي يتم من خلالها مد كابلات الألياف الضوئية للغرف، وتوفر وحدات FTTR خدمة Wi-Fi 6، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة Wi-Fi مستقرة بسرعة أكثر من 1 جيجابيت في الثانية داخل جميع غرف المنزل، كما تلبي هذه الحلول احتياجات المجتمعات المغلقة بكفاءة واستدامة.
وقال كريم كامل، رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت والمجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر ، إن رؤية ڤودافون مصر تتمثل في تعزيز مكانة علامتها التجارية، عن طريق التوسع في خدمات الألياف الضوئية وتكنولوجيا FTTRالتي تمثل حلول اتصالات منزلية متقدمة تتميز بسرعات فائقة وتغطية واسعة لتجربة استثنائية للمستخدم النهائي.
من جانبه، قال المهندس أحمد عبد القادر، رئيس قسم تطوير الاتصالات الثابتة في ڤودافون مصر ، إن الشركة أصبحت قادرة على تقديم سرعات عالية تصل إلى 1 جيجابيت في الثانية داخل المجمعات السكنية المغلقة. ويمثل إطلاق تكنولوجيا XGS-PON FTTR خطوة رئيسية في التعاون مع هواوي لنشر التكنولوجيا المتطورة ودعم التحول الرقمي لشبكات الاتصالات في مصر.
وقال ضيف مارك زونج، المدير المسؤول عن ڤودافون مصر في هواوي ، إن مساهمة هواوي أكثر من مجرد تقديم الحلول التكنولوجية، حيث توفر كذلك المعدات والبنية التحتية اللازمة لتنفيذ حلول FTTR، بالإضافة لتقديم الخبرات الفنية وخدمات الدعم الفني، والحلول التي تناسب احتياجات ڤودافون مصر.

منعم
/أ ش أ/

“انتهت النشرة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى