اخبارشـئون دينيةمصر

مفتي الجمهورية: سنعمل على معالجة القضايا الواقعية … إضافة أولى وأخيرة

وأكد مفتي الجمهورية الدكتور نظير محمد عياد، أنه سيتم العمل على التوسع في إنشاء مقرات للإفتاء في كافة المحافظات إلى جانب المقرات الحالية، وذلك حرصا على التيسير على الناس وسرعة التواصل معهم .. مشيرا إلى أن إنشاء مثل هذه المقرات يضيف إلى ما يقوم به الأزهر والأوقاف من دور كبير في هذا الجانب.
وأشار إلى أنه استهل لقاءاته، عقب تكليفه بالمنصب، بلقاء فضيلة الأمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، نظرا لعمله معه لنحو 6 سنوات في مجمع البحوث الإسلامية، حيث أكد فضيلة الإمام الأكبر عظم مسئولية هذا المنصب وثقل الأمانة وضرورة القيام بحق هذا التكليف، وضرورة السعي جاهدا لمحاولة طرح القضايا التجديدية ومعالجة النوازل الحياتية بما يتناسب مع معطيات العصر وأدواته وبما لا يقدح في الثوابت.
ولفت مفتي الجمهورية إلى أن الشيخ أحمد الطيب دعا أيضا – خلال اللقاء – إلى ضرورة الرفق بالناس والبحث عن جوانب التيسير في الشريعة الإسلامية، فضلا عن ضرورة التحلي بأمانة وخلق العالم وضرورة التريث في التعامل مع الأمور باعتبار أن دار الإفتاء المصرية ينظر إليها على أنها قبلة لدور وهيئات المراكز الإفتائية في العالم ومراعاة حقوق العباد والبلاد.

أ م ف/م س ع
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى