اخبارسياسةمصر

وزير الخارجية يؤكد على محددات موقف مصر تجاه السودان والحرص على وحدته وسلامته الإقليمية

القاهرة في 20 سبتمبر /أ ش أ/ أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، على محددات موقف مصر تجاه السودان، والذي يرتكز على دعم مؤسسات الدولة السودانية، مشدداً على حرص مصر على وحدة السودان وسلامته الإقليمية ورفض التدخلات الخارجية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية اليوم /الجمعة/ مع “توم بيريلو” المبعوث الأمريكي للسودان، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية “واشنطن”.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف أن وزير الخارجية استعرض – خلال اللقاء – جهود مصر لحل الأزمة، لاسيما استضافتها لقمة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في يوليو 2024، ومشاركتها الفعالة في مباحثات جنيف مؤخراً.
كما أكد وزير الخارجية استمرار مصر في فتح أبوابها أمام الأشقاء السودانيين الفارين من ويلات الحرب، مشددا على أهمية قيام جميع المانحين الدوليين بالاضطلاع بتعهداتهم تجاه دول الجوار السوداني المستقبلة للاجئين السودانيين.
وأشار متحدث الخارجية إلى أن الوزير عبد العاطي حرص على التأكيد على تكثيف مصر جهودها؛ لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التي تربطها بالسودان.
ك ف
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى