أخبار العالماخبارسلايدر

من جوجل إلى جميع عملائها على مستوى العالم: الحساب والعوائد بعملتكم المحلية

أخطرت شركة جوجل منشئي المحتوى عبر المنصات التابعة لها بالحصول على أرباحهم بالعملة المحلية بداية من مايو 2025.

وقالت الشركة لعملائها في مصر برسالة عبر البريد الإلكتروني اليوم، أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ جوجل بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم. ولن ندفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن”.

وأوضحت الشركة أن منشئ المحتوى من مستخدمي AdSense أو “AdSense لمنصة YouTube” أو AdMob أو “مدير الإعلانات” في مصر سيحصلون على أرباحهم بالجنيه المصري.

قالت الشركة في رسالة البريد الإلكتروني، إنها ستنشئ حساب دفعات جديدًا يستخدم العملة المحلية في 1 أبريل 2025.

WhatsApp Image 2024 10 02 at 61727894765

وشددت على أنه يجب إنشاء حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالعملة المحلية إلى حساب الدفعات الجديد، وذلك لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و”AdSense لمنصة YouTube” وAdMob و”مدير الإعلانات” بعد أبريل 2025.

وبينت جوجل طريقة التعامل مع الأرصدة بالحسابات قبل أبريل 2025، لتكون كالتالي:

إذا كانت لديك طريقة دفع صالحة وأكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، ستدفع جوجل ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.وإذا لم تكن لديك طريقة دفع صالحة محفوظة في سجلك أو كان لديك أقل من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سيتم تحويل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى العملة المحلية ليتم إرسالها إلى حساب الدفع الجديد.

سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق،وسيُستخدَم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى