اخبارسياسةمصر

الرئيس السيسي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية .. إضافة أولى

وشاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي – خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الاكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة، فيلما تسجيلا بعنوان “الجمهورية الجديدة” يستعرض فيه جهود الدولة المصرية على مدار 10 سنوات ماضية، لتأسيس جمهورية جديدة مواكبة للعصر تليق بمكانة مصر وشعبها.
ولفت الفيلم إلى أن حلم “الجمهورية الجديدة” تحقق بجهد كبير وعمل متواصل ليلا ونهارا، واختيار مصر الطريق الصعب وهو طريق الإصلاح الجذري لمواجهة كافة التحديات،وأن مصر شهدت ملحمة لم تشهدها منذ أكثر من 150 عاما في التطوير والبناء.
واستعرض الفيلم جهود القوات المسلحة في التكاتف مع كل أبناء الشعب من أجل تحقيق التنمية الشاملة؛حيث شرعت مصر في تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشروعات القومية وإنشاء المناطق الصناعية والاستثمارية وشبكة عملاقة من الطرق والكباري والأنفاق لربط جميع المحافظات وتطوير شامل لشبكة المواصلات.. فضلا عن استصلاح مئات الآلاف من الأفدنة.
كما سلط الفيلم الضوء على المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” لتطوير الآلاف من القرى في الريف المصري تطويرا شاملا والتي استفاد من مرحلتها الأولى حوالي 21 مليون مواطن،والبدء في تطبيق النظام الصحي الشامل وتطوير نظام التعليم وبناء عدد كبير من المدارس والجامعات لتدريس أحدث التخصصات.
كما أشار الفيلم إلى نقل القوات المسلحة مقراتها الحيوية إلى العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث تتوفر الإمكانيات اللازمة والبنية التحتية وتقنيات تكنولوجية لمواكبة التطور الذي تشهده في كافة فروعها.
وأوضح أن الأكاديمية العسكرية المصرية تقام على مساحة 850 فدانا في العاصمة الإدارية الجديدة، كما حصلت الأكاديمية على العديد من شهادات الجودة العالمية في كافة المجالات،وتضم العديد من الكليات لتدريس العلوم العسكرية والمدنية المختلفة وتحرص جميعها على مواكبة التطور في كافة المجالات، لتخريج قادة على أعلى درجات الجاهزية لتنفيذ المهام المختلفة.
م ا ق/رحا
/يتبع/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى