اخباراقتصادمصر

وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار

القاهرة في 18 أكتوبر /أ ش أ/ أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف.
وقال فاروق إن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.
وأشار إلى أن المواطن يحصل على الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرشا، لافتا إلى أن الدولة مستمرة تحمل فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.
وأذاف فاروق أن كافة الإدارات الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى تؤكد أهمية الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لعمل منظومة الخبز البلدي المدعم، وخاصة القرار الوزاري رقم ١٧٥ لسنة ٢٠٢٤ والصادر بتاريخ ١٥ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم التعامل بكل حزم حال عدم الالتزام ببنود القرار الوزاري، بما يحقق انتظام واستقرار عمل منظومة الخبز البلدي المدعم وحرصاً علي حقوق المواطن التموينية.
وتلقى تقريراً من الإدارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام الوزارة ومن مديري المديريات التموينية حول أعمال الجرد اللازمة والتزام محطات الوقود بالأسعار الجديدة والالتزام بالموازين والمعايير المقررة.
وأفاد التقرير الوارد بأن هناك وفرة كبيرة بالمحروقات بالمحطات وأن هناك التزاما بالأسعار الجديدة، حيث أكد مديرو المديريات بالمحافظات إنشاء غرفة عمليات موحدة بكل مديرية لمتابعة محطات الوقود وأشاروا إلى أن كل مديرية تسيير حملات على كل المحطات بالإضافة إلى الإدارات الفرعية بكل محافظة.
وأكدت الوزارة أن غرفه العمليات المركزية لم تتلق حتي الآن من المديريات أي شكوى أو عدم التزام المحطات بالأسعار الجديدة.
جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أنشأت غرفة عمليات مركزية من الصباح الباكر برئاسة السيد الدكتور شريف فاروق لمتابعة عمل المديريات والحملات الرقابية بها وتوافر المحروقات بمحطات الوقود وكذلك الموازين وعمليات الجرد بعد تحريك أسعار المحروقات.
كنت وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت، زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي اعتباراً من اليوم الجمعة.
وأوضحت أن الأسعار الجديدة ستكون كالتالي: بنزين 95 بسعر 17 جنيهاً/لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه/لتر، بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه/لتر، السولار بسعر 13.50 جنيه/لتر، الكيروسين بسعر 13.50 جنيه/لتر، والمازوت الصناعي بسعر 9500 جنيه/طن، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣مع تثبيت سعر المازوت المورد لمحطات الكهرباء والصناعات الغذائية.

م ك/م س ع
أ ش أ

مهاب شريف

محرر اقتصادي ذو خبرة تتجاوز 16 عامًا. عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في منطقة الخليج العربي، حيث اكتسب خبرة عميقة في تغطية الأخبار المالية والاقتصادية. يركز بشكل خاص على تحليل الأسواق المالية والاتجاهات الاقتصادية العالمية. يقيم حاليًا في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى