اخبارصحة و بيئةمصر

انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

القاهرة – مباشر: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله مقر انعقاد المؤتمر، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار.

ويعد المؤتمر منصة تعليمية متميزة تجمع خبراء محليين ودوليين في 37 تخصصًا طبيًا، ويسعى لتمكين الأطباء من مواكبة أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات وبناء شبكات مهنية تسهم في تحسين جودة التعليم الطبي.

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية ضمت كلا من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء والمسئولين قبيل انطلاق النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يستمر حتى 25 أكتوبر الجاري.

وبدأت فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام”، بعرض فيلم تسجيلي بعنوان (أنت البداية) شارك فيه الفنان أحمد أمين، حيث تم التطرق خلاله إلى المشروع القومي للتنمية المستدامة، والذي يساهم في بناء الإنسان المصري منذ طفولته؛ ليكون جزءا من المجتمع.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو بناء الإنسان المصري، مؤكدًا أن الدولة تسعى لبناء مستقبل أكثر استدامة يساهم فيه جميع الأفراد.

وخلال الفيلم التسجيلي.. قال الفنان أحمد أمين، إن رحلة بناء الإنسان يتشارك فيها الجميع، مضيفا أنه مع كل بداية توجد فرص كبيرة للنهوض.

وعقب ذلك.. تم عرض كلمة مسجلة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، والتي أكد خلالها أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وقال أدهانوم “إن مصر حصلت على شهادة أول دولة في العالم لتحقيق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس (سي) خلال زيارتي لها العام الماضي”.

وخلال فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلمت مصر شهادة “القضاء على الملاريا”، المقدمة من منظمة الصحة العالمية؛ تقديرا لهذا الإنجاز الوطني الكبير.

وتسلم الشهادة نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، من المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط الدكتورة حنان حسن بلخي.

وعقب ذلك، ألقى نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار كلمة أكد خلالها أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، يتناول قضية قومية مصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها وهي قضية السكان والتنمية البشرية، والتي تمثل تحديا رئيسيا لهذا الجيل والأجيال القادمة وعائقا أساسيا أمام جهود الدولة للتنمية والنمو ورفع مستوى المعيشة.

وقال خالد عبد الغفار – خلال كلمته في المؤتمر – “إن مصر مهد الحضارة وأرض السلام كرست دورها على مدار التاريخ كي تكون جسرا يربط بين حضارات العالم، ويصل بين شعوبه، وتثري مسيرة البشرية بمزيج خلاق من قيم إنسانية رفيعة”.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.. تسلم الرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان، من نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان، من نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC’24) تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام” .

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا

مصر وإسبانيا تبحثان التطورات في غزة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات

مصر.. “الإسكان” و”التخطيط” يبحثان آليات التمويل لبعض المشروعات القومية

سامي يوسف

محرر اقتصادي بخبرة 12 عامًا، قام بتغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية العالمية. لديه موهبة في تقديم تحليلات دقيقة للوضع الاقتصادي العالمي والإقليمي. عمل في العديد من الصحف الخليجية ويقيم حاليًا في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى