اخبارسياسةفلسطين

استشهاد 11 وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي لأنحاء متفرقة في قطاع غزة

08 أكتوبر 2024غزة في 08 أكتوبر /قنا/ استشهد 11 فلسطينيا وأصيب العشرات، اليوم، في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف طائرات الاحتلال منزلا سكنيا في بلدة جباليا البلد شمالي القطاع، بالإضافة إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين باستهداف قوات الاحتلال مجموعة من الأهالي في محيط مقر الدفاع المدني غربي مخيم جباليا.
وأشارت إلى استشهاد طفلة وإصابة عدد آخر جراء إلقاء طائرة مسيرة إسرائيلية قنابل على مجموعة من الأهالي في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، في حين استشهد آخران في قصف من مسيرة أخرى لوسط مدينة رفح جنوبي القطاع.
كما بينت ذات المصادر استشهاد فلسطيني على الأقل إثر استهداف طائرة حربية إسرائيلية أرضا زراعية في محيط مدخل بلدة الزوايدة وسط القطاع، في وقت ارتقى فيه عدد غير محدد من الفلسطينيين شهداء إثر استهداف طائرة مسيرة لسيارة مدنية على مدخل النصيرات.
ووصل مستشفى العودة في النصيرات شهيد انتشل جثمانه صباح اليوم جراء قصف الاحتلال أمس الإثنين في منطقة بلوك 10 بمخيم البريج وسط القطاع.
وأشارت ذات المصادر، إلى أن عدد الشهداء الذين ارتقوا في مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، وصل إلى أكثر من 45 فلسطينيا.
وتتواصل لليوم الرابع على التوالي عملية التوغل البري، التي تشنها قوات الاحتلال في مخيم جباليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف يستهدف الأهالي المحاصرين في منازلهم.
كما يتعرض مخيم البريج وسط القطاع لعمليات قصف عنيف، بالتزامن مع تقدم لآليات عسكرية في الأطراف الشمالية الشرقية، ما تسبب بوقوع عشرات الشهداء والجرحى.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت في وقت سابق، اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 41965 شهيدا و97590 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.الكلمات المفتاحية عام, عربية, فلسطين

ahmed abusaleh

محرر متخصص في الصحافة الاقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 9 سنوات. متخصص في تغطية أخبار الطاقة والنفط، وهو من أبرز المحررين الذين يتابعون حركة الأسواق الخليجية. يقيم حاليًا في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى