اخبارسياسةمصر

نقل 22 طن مساعدات إنسانية إلى لبنان وعودة 298 مصريا لأرض الوطن

أقلعت اليوم الأربعاء، في تمام الساعة (2.30 ظهراً) من مطار القاهرة الدولي رحلة جوية استثنائية متجهة إلى لبنان تحمل شحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية زنتها 22 طنا مقدمة من جانب الهلال الأحمر ووزارة الصحة فيما ستقلع من مطار بيروت في تمام الساعة (17:15) متجهة إلى القاهرة وعلى متنها 298 راكباً من المواطنين المصريين الراغبين في العودة لمصر.
يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدولة لبنان وشعبه الشقيق واستمرارًا للجهود التنسيقية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني بالتعاون مع كافة جهات ومؤسسات الدولة المعنية لنقل المصريين المقيمين بدولة لبنان من خلال تنظيم رحلات استثنائية للناقل الوطني مصر للطيران.
وأكد الدكتور سامح الحفني وزيرالطيران المدني – في تصريح له اليوم – الحرص على التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للشعب اللبناني..مشيدا في الوقت نفسه بالتنسيق مع وزارة الخارجية بشأن عودة المصريين بسلام إلى أرض الوطن من خلال التواصل مع السفارة المصرية ومكتب ومحطة الشركة الوطنية مصر للطيران ببيروت لمتابعة عودتهم وتيسير إجراءات سفرهم..ومنوها بالدور الوطني الذي توليه شركة مصر للطيران انطلاقًا من دورها الداعم في مختلف المواقف القومية.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى