اخباررياضةمصر

نادي يخت القاهرة ينظم بطولة كأس الشهيد طيار زكريا كمال للشراع

مساحات سبورت: نادي يخت القاهرة ينظم بطولة كأس الشهيد طيار زكريا كمال للشراع في ذكرى انتصارات أكتوبر

نادي اليخوت بالقاهرة بقيادة د. نظم خالد شريف مباريات بطولة كأس الشهيد العقيد الطيار زكريا كمال بطل الإبحار وأحد أبطال القوات الجوية الذي استشهد في أول رحلة في حرب أكتوبر المجيدة.

وينظم نادي اليخوت بالقاهرة البطولة كل عام تخليدا لذكرى الشهيد زكريا كمال.

وتشمل فعاليات البطولة 4 سباقات للمراكب الشراعية النيلية، والمراكب المصرية، والشراع للناشئين، والليزر.

من جانبه قال د. وأكد خالد شريف، رئيس نادي القاهرة لليخوت، أن النادي يرغب في إقامة البطولة كل عام تخليدا لذكرى أحد أبطاله وأبطال مصر، الطيار الشهيد العقيد زكريا كمال.

وقال الدكتور خالد: «النسخة الأولى من البطولة بدأت عام 1974، وتوقفت عام 1976 ثم قمنا بإحيائها مرة أخرى عام 2018 ولكن بأسلوب جديد».

وتابع: “لدينا ميل لأن تكون البطولة دولية الموسم المقبل وكان لدينا ميل قوي لها في الفترة السابقة، لكن لظروف إدارية توقفت الفكرة وبعد عودتنا لإدارة النادي”. وبدأنا الحديث عن الأمر مرة أخرى لتكون البطولة دولية في المستقبل القريب”.

وعن السباقات، قال رئيس نادي القاهرة لليخوت: “المنافسة كانت كبيرة كالعادة في بطولات الإبحار، وكانت الظروف الجوية مناسبة للغاية لإقامة السباقات”.

وشارك في البطولة حوالي 47 رجلاً وامرأة.

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى