اخبارمحافظاتمصر

محافظ أسوان يعتمد ترقية أعضاء هيئة التعليم إلى الوظيفة الأعلى من شاغلى وظائف المعلمين

محافظ أسوان يعتمد ترقية أعضاء هيئة التعليم من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها
الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان
اعتمد الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ترقية أعضاء هيئة التعليم، إلى الوظيفة الأعلى من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والتكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين. 
 جاء ذلك أثناء قيام المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بعرض الكشوف الخاصة بأعضاء هيئة التعليم الذين سيتم ترقيتهم على محافظ أسوان. وأشار محافظ أسوان، خلال بيان صحفي صادر، عن محافظة أسوان، اليوم، إلى أن اعتماد قرار الترقية يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وتطوير التعليم، حيث تم اعتماد ترقية 6379 عضواً. مؤكداً أن قطاع التعليم يشهد خلال الفترة الحالية طفرة كبيرة فى ظل اهتمام القيادة السياسية، والدعم المستمر من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتنسيق والتعاون مع الوزير محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتهيئة الأجواء المناسبة للوصول إلى عملية تعليمية تتوافر لها كافة مقومات النجاح. ومن جانبه أوضح المهندس محمد الرشيدي، بأن اعتماد الترقية يأتى وفقاً للقرار الوزارى رقم ( 168 ) الصادر فى سبتمبر المنقضى للمستحقين للترقية الذين استوفوا متطلبات الترقية طبقا لأحكام القانون رقم ( 155 ) لسنة 2007 ، وأيضاً قرار وزير التربية والتعليم رقم ( 145 ) ، والصادر فى أغسطس الماضى بخصوص اتخاذ إجراءات تعيين المعلمين الأخصائين المساعدين عقب استفاؤهم متطلبات منح شهادة الصلاحية اللازمة بوظيفة معلم / أخصائى ( دفعة يناير – مايو 2024 ) ، لافتاً إلى أن كل من تم ترقيتهم استوفوا برامج التنمية المهنية والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للتعليم ، وهى وفقاً لشهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفية الأعلى طبقاً لأحكام القانون المذكور .

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى