اخبارسياسةمصر

نائب وزير الخارجية يؤكد رفض مصر بشكل كامل المساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه واستمرار العدوان الإسرائيلي

أكد السفير أبو بكر حفني محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، رفض مصر بشكل كامل المساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، واستمرار العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق.
جاء ذلك خلال مشاركة السفير أبو بكر حفني نيابة عن وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي في “المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته” الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس.
وذكرت وزارة الخارجية والهجرة، اليوم السبت، أن نائب وزير الخارجية شدد على الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق في تلك الظروف العصيبة، مدينا انتهاكات إسرائيل للسيادة اللبنانية، والاستهدافات المتكررة للجيش والمنشآت اللبنانية، وكذلك قوات اليونيفيل في جنوب لبنان.
وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة تمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية من الاضطلاع بواجباتها، وعلى رأسها الجيش اللبناني، وأهمية التزام كافة الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.
كما استعرض المساعي والاتصالات المصرية الحثيثة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتحقيق التهدئة في لبنان وغزة، محذرا من الوتيرة المتزايدة للتصعيد التي تشهدها المنطقة.
وأشار السفير أبو بكر حفني محمود إلى تقديم الدعم الإنساني المصري في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالوقوف مع الأشقاء في لبنان خلال تلك المحنة، واستمرار إرسال شحنات المساعدات الإغاثية المتنوعة ومستلزمات الإعاشة، ومن بينها الشحنة التي وصلت بيروت يوم 23 أكتوبر 2024 في إطار الجسر الجوي المصري المستمر للتخفيف عن الشعب اللبناني والنازحين.
وأسفر “المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته” في باريس عن حشد تعهدات دولية إنسانية بقيمة 800 مليون دولار، فضلا عن 200 مليون دولار لدعم القوات الأمنية اللبنانية، وتقديم 100 طن من المساعدات الإنسانية إلى لبنان.

monira mohamed

محررة اقتصادية بخبرة تمتد لأكثر من 13 عامًا. شاركت في تغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية الدولية، ولديها فهم عميق للاتجاهات المالية العالمية. تقيم حاليًا في الإمارات وتساهم في العديد من التحقيقات الاقتصادية الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى