اخبارمحافظاتمصر

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد إطلاق مبادرة ” تمكين ” للتوعية بحقوق ذوي الهمم

– جريدة مانشيت الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 – 2:26 م

رئيس جامعة جنوب الوادي

عمر طنطاوي

شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، الاحتفال بإطلاق مبادرة “تمكين” والتي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع حملة “مانحي الأمل” العالمية للتوعية بحقوق وواجبات الطلاب ذوي الهمم داخل الجامعات المصرية، وتوفير فرص متكافئة لهم، وذلك بمقر جامعة القاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، ورؤساء الجامعات المصرية، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي، وحملة مانحي الأمل العالمية.

وتأتي مبادرة “تمكين” في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد جسور التواصل مع أبناء مصر من ذوي الهمم، وانطلاقًا بأحقيتهم في الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، ومنحهم فرص متكافئة تُمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع، من خلال مشاركتهم في أنشطة متكاملة إلى جانب زملائهم وتعزيز التعاون وروح العمل المُشترك بين جميع الطلاب،

هذا ومن المقرر أن تنطلق المبادرة في أقاليم مصر السبعة وفقًا للتقسيم الجغرافي الذي وضعته مبادرة “تحالف وتنمية” في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث انطلقت المرحلة الأولى للمبادرة من جامعة القاهرة كممثل للإقليم الأول “إقليم القاهرة الكبرى” بالاشتراك مع باقي جامعات الاقليم، وسوف يتم تنظيم احتفالية دولية كبرى بنهاية المرحلة الأخيرة للمبادرة في الإقليم السابع “إقليم جنوب الصعيد” بمدينة الأقصر بمشاركة دولية واسعة.

سامي يوسف

محرر اقتصادي بخبرة 12 عامًا، قام بتغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية العالمية. لديه موهبة في تقديم تحليلات دقيقة للوضع الاقتصادي العالمي والإقليمي. عمل في العديد من الصحف الخليجية ويقيم حاليًا في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى