اخبارمحافظاتمصر

تدشين أول رحلة طيران لإحدى شركات الطيران الخاصة من مطار أسوان الدولي

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 – 3:37 م

جانب من الفعاليات

هيام إبرهيم فهمي

أناب اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، نائبه المهندس عمرو لاشين ليكون فى توديع الأفواج السياحية من جنسيات مختلفة، التى ستقلهم الطائرة بالورود والهدايا التذكارية، لتدشين أول رحلة طيران لإحدى شركات الطيران الخاصة من مطار أسوان الدولى إلى مطار أبو سمبل.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الباز مدير مطار أسوان الدولى، والطيار أحمد شنن رئيس الشركة، وقد أكد محافظ أسوان على أهمية تنظيم رحلات طيران بين أسوان وكل من أبو سمبل والأقصر والغردقة وشرم الشيخ وبرج العرب من أجل تسهيل الحركة السياحية بين مقاصد السياحة المصرية المختلفة مما يساهم فى زيادة التدفقات للسائحين، وبالتالى زيادة عدد الليالى السياحية وحجم الإستفادة من صناعة السياحة.

لافتاً إلى أن المحافظة حريصة على دعم ومساندة كافة جهود الوزارات والهيئات المختلفة لزيادة عدد رحلات الطيران الداخلية والشارتر القادمة مباشرة من مطارات الدول الأوربية إلى أسوان، ومنها مطار مدريد بدولة أسبانيا الصديقة.

وأشار الدكتور إسماعيل كمال إلى أن هناك توجيهات للمسئولين بالجهات المعنية لتهيئة كافة الأجواء لإتاحة الفرصة الكاملة أمام هذه الأفواج السياحية الزائرة للإستمتاع بالمعالم والمزارات السياحية والأثرية، وتقديم كافة التسهيلات التى تساهم فى إطلاعهم على المقومات المتنوعة والطبيعة الساحرة الخلابة التى تمتلكها عروس المشاتى، مؤكداً على أنه تم تكليف المحليات بالتعاون مع الجهات المختصة للإرتقاء بمستوى النظافة العامة والظهور بالشكل الجمالى والحضارى المشرف الذى يليق بتاريخ ومكانة أفضل مقصد سياحى عالمى.

حسناء جمال

محررة في جريدة المقال بخبرة تتجاوز 10 سنوات في الصحافة. تخرجت من كلية الإعلام وعملت في عدة صحف ومجلات في الخليج. متخصصة في تغطية السياسة، الاقتصاد، والشؤون الاجتماعية. شاركت في مؤتمرات دولية وتدرب الصحفيين الشباب. تقيم في دبي وتتميز بالاحترافية والالتزام بنقل الحقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى