اخبارعواصم عالميةمنوعات

أخبار قصيرة

الخارجية اللبنانية تدين الهجوم على مقر شركة “توساش” التركية

بيروت في 25 أكتوبر /أ ش أ/ أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، اليوم /الجمعة/، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع على مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا.
وأكدت الوزارة – في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام – تضامن لبنان ووقوفه بجانب الجمهورية التركية، مستنكرة كل أشكال العنف والإرهاب، وعزت أسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

ف ع
/أ ش أ/

ارتفاع صافي أرباح “كيا” الكورية في الربع الثالث بأكثر من 2%

سول في 25 أكتوبر /أ ش أ/ أعلنت شركة “كيا”، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، اليوم /الجمعة/ أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 2.1% على أساس سنوي في الربع الثاني، بفضل المبيعات الثابتة لطرازاتها الجديدة.
وقالت الشركة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- إن صافي أرباحها للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر ارتفع إلى 2.26 تريليون وون (1.6 مليار دولار أمريكي)، من 2.22 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأضافت أن الطلب القوي على الطرازات الجديدة، مثل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات “EV3” الكهربائية بالكامل وسيارة السيدان “K8” المطورة، ساعد في رفع النتائج الفصلية.
وقامت “كيا” بمراجعة توجيهات أرباحها لهذا العام، حيث تتوقع أن تظل مبيعات الطرازات الهجينة التي تعمل بالبنزين قوية في الربع الرابع.
وتستهدف الشركة المصنعة لسيارات “سورينتو” الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارات السيدان “K5” الآن تحقيق أرباح تشغيلية تتراوح بين 12.8 تريليون وون و13.2 تريليون وون، ومبيعات تتراوح بين 105 تريليونات وون و110 تريليونات وون هذا العام؛ مقارنة بالأهداف السابقة البالغة 12 تريليون وون و101.1 تريليونات وون والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من العام.

ف ع
/أ ش أ/

تضامن الدقهلية: تنظيم قافلة طبية للكشف على مرضي الكبد والجهاز الهضمي بسندوب

المنصورة في 25 أكتوبر/أ ش أ/ أعلنت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية الدكتورة ماجدة جلالة، عن تنظيم قافلة طبية مجانية للكشف علي مرضي الكبد والجهاز الهضمي بمنطقة سندوب بمركز المنصورة بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بيت العطاء الخيرية بالمنصورة وجمعية الدكتور محمد عبدالوهاب لرعاية مرضي زراعة الكبد ضمن التعاون بين المديرية والجمعية.
وقالت الدكتورة ماجدة جلالة – في بيان اليوم – إنه تم تنفيذ القافلة بالمسجد الكبير بسندوب، حيث بلغت عدد الحالات المرضية التي تم الكشف عليها تخصصات الكبد والباطنة والجهاز الهضمي وصرف العلاج كاملا بالمجان لمدة شهر، ثم المتابعة بعد ذلك بالجمعية 392 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي أجرت التحاليل الطبية الشاملة 81 حالة، وعدد الحالات التي تم إجراء أشعة الموجات الصوتية 56 حالة، وتم تحويل 6 حالات إلى مستشفى الباطنة التخصصية وتحويل 3 حالات إلى مركز جراحة الجهاز الهضمى لإجراء عمليات جراحية عاجلة.
وأضافت أنه تم تنظيم ندوة توعوية بعدد من القضايا المجتمعية والسلوكيات والضارة، وعمل جلسات حوارية فردية مع المترددين لتعريفهم بجهود الدولة المصرية نحو تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية ومساعدتهم، كما تم تحويل 50 حالة من المترددين علي القافلة من الأسر الأشد احتياجا وتحويلهم لمؤسسة التكافل الاجتماعي بالمنصورة لمساعدتهم وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية المقررة.

ع م ف
أ ش أ

ضبط 70 كيلو جراما من الدقيق المدعم بالإسكندرية

الإسكندرية في 25 أكتوبر /أ ش أ/ تمكنت إدارة تموين برج العرب بمحافظة الإسكندرية من ضبط سيارة نصف نقل محمل عليها 14 شيكارة دقيق بلدي مدعم تزن الشيكارة 70 كيلو جراما والمحظور حيازته وتداوله خارج منظومة الدعم بغرض تهريبه إلى السوق السوداء والتربح غير المشروع.
وقال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المهندس السيد حرز الله – في بيان اليوم- أنه أصدر تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على الدقيق البلدى المدعم و تداوله حفاظا على أموال الدعم المقدم من الدولة إلى المواطنيين.
وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

أ ش أ
————————————
انتهت الأخبار القصيرة
م ي م
أ ش أ

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى