أمن و حوادثاخبارمصر

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لغسله 10 ملايين جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي

اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص; لقيامه بغسل نحو 10 ملايين جنيه، حصيلة نشاطه الإجرامي.
كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص “صاحب مؤسسة – مقيم بمحافظة الإسكندرية”; لقيامه بالتعاقد في غضون عام 2021 مع إحدى الشركات التابعة للدولة على استيراد رسالة لصالح الشركة، وتبين عند استلامها وجود عجز بها، مما نتج عنه كسبا غير مشروع.
وأضافت التحريات بمحاولته إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي الزراعية والسيارات.
وقدرت متحصلات أنشطته الاجرامية بنحو 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى