اخباراقتصادمصر

“التنمية الصناعية” تطرح عددا من الوحدات الصناعية كاملة التجهيزات بالمجمع الصناعي المعدني بالفيوم

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية اليوم الاحد عن طرح عدد محدود من الوحدات الصناعية الشاغرة كاملة التجهيزات بمجمع الصناعات الصغيرة المعدني بمحافظة الفيوم .
يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الصناعة وتكليفات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لتسريع وتيرة التنمية الصناعية وتوطين الصناعة ودعم سلاسل التوريد ومساندة صغار المستثمرين الجادين.
وأوضحت د.
ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن من المقرر سحب وتقديم كراسة الشروط مستوفاة كافة الاشتراطات والمستندات اعتباراً من 28 اكتوبر وحتى 7 نوفمبر القادم، وسيتم طرح كراسات الشروط للبيع من خلال فرع الهيئة ببنى سويف وكذلك مقر الهيئة بالتجمع الخامس.
وأضافت ان أنشطة الوحدات المطروحة تشمل مصانع هندسية وقوى وغذائية ، وتبلغ مساحة الوحدة 648 م2  كما يتمتع المجمع الصناعي المعدني بالفيوم بجاهزية الخدمات والمرافق (جاهزة على تركيب عدادات الكهرباء والمياه) مؤكدة ان الاولوية في هذا الطرح لتوسعات المشروعات القائمة داخل المجمع والتي اثبتت جديتها.
وأكدت يوسف أن هذا الطرح يشمل مجموعة من التيسيرات المتميزة ومن أهمها طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار وكذلك تأجيل تحصيل إيجار الوحدات لما بعد 9 أشهر من تاريخ استلام الوحدة الاستفادة من الحصول على تمويل منخفض الفائدة (5% متناقصة) وبتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة في حالة التمليك للمستثمر الصناعي ومن خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها في هذا الشأن والاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، فضلا عن الاستفادة من مجموعة متميزة من الخدمات التسويقية.
وذكرت يوسف أن هناك تيسيرات إجرائية كبيرة ايضا في استخراج التراخيص الصناعية للوحدات طبقاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير في هذا الشأن، فضلا عن إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط لتكون 500 جنيه فقط
هذا وتوفر الهيئة من خلال موقعها الالكتروني والذي تم تدشين النسخة المطورة منه مؤخرا معلومات وبيانات كاملة عن الطرح للمستثمر وكذا معلومات تفصيلية عن مشروع المجمعات الصناعية ككل وعددها 16 مجمع صناعي بـ 15 محافظة.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى