اخبارروسياسياسة

الكرملين يرحب باستعداد شولتز للحوار مع بوتين بشأن أوكرانيا

وانتقد ممثل الكرملين رفض، الدول الغربية الأخرى إجراء مثل هذا الحوار مع الجانب الروسي، واعتبره من التصرفات غير البناءة.

وأضاف بيسكوف: “نسمع الكلمات التي تأتي من برلين – كلمات شولتس حول الاستعداد للدخول في حوار. هذه كلمات مهمة، لأنه حتى وقت قريب كانت ألمانيا من بين بقية دول الغرب الجماعي التي استبعدت تماما أي اتصالات مع الرئيس بوتين. لقد قلنا إن هذا الموقف عقيم”.

وقال بيسكوف: “لا شك في أن استعداد شولتس الحالي للحوار، هو أمر يستحق الترحيب”.

وتابع بيسكوف، خلال تعليقه على رغبة شولتس في الحوار مع الجانب الروسي، أن “أي حوار بشأن التسوية في أوكرانيا لن يكون بسيطا حتما، ولكن أي حرب تنتهي دائما بسلام”.

ووفقا لممثل الكرملين، تعتبر روسيا ضمان أمنها شرطا أساسيا لحل الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف: “الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو حل يضمن مصالحنا الأمنية. أي كل ما تم اقتراحه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة وما تم رفضه”.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال مصدر في الحكومة الألمانية للصحفيين، إن المستشار الألماني يعرب عن استعداده لإجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي.

وقبل ذلك، أفادت صحيفة “تسايت” نقلا عن مصادر في الحكومة الألمانية، بأن المستشار شولتس، ينوي إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس الروسيقبل قمة مجموعة “العشرين” في البرازيل في نوفمبر المقبل.

المصدر: RT

مهاب شريف

محرر اقتصادي ذو خبرة تتجاوز 16 عامًا. عمل في العديد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في منطقة الخليج العربي، حيث اكتسب خبرة عميقة في تغطية الأخبار المالية والاقتصادية. يركز بشكل خاص على تحليل الأسواق المالية والاتجاهات الاقتصادية العالمية. يقيم حاليًا في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى