اخباراقتصادبلجيكا

تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأسبوع

تباين أداء الأسهم الأوروبية بصورة طفيفة عند افتتاح تعاملات الاثنين، مع تقييم المستثمرين لبيانات أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد في أوروبا، وسط ترقب لمزيد من نتائج أعمال الشركات.
واستقر “ستوكس يوروب 600” عند 525 نقطة مع تراجع أغلب القطاعات، في تمام الساعة 10:06 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.
وتراجع كل من “داكس” الألماني بنسبة 0.17% أو (- 32 نقطة) إلى 19624 نقطة، و”كاك” الفرنسي 0.12% أو (- 9 نقاط) إلى 7603 نقاط، في حين ارتفع “فوتسي” البريطاني 0.27% أو (+ 22 نقطة) إلى 8380 نقطة.
ولم تقدم تدابير التحفيز الجديدة التي قامت بها الصين دفعة لأسهم السلع الفخمة، إذ تراجع سهما “إل في إم إتش” و”كرينج” بنسبة 0.11% و0.5% على الترتيب.
وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الألماني، انكماش أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 1.4% خلال سبتمبر، متجاوزة التوقعات بانكماش 1%، بفضل انخفاض أسعار الطاقة.
ويترقب المستثمرون كلمة رئيسة البنك المركزي الأوروبي “كريستين لاجارد” في حدث في واشنطن العاصمة الأربعاء، للحصول على مزيد من الإشارات حول مستقبل الفائدة في الاجتماعات المقبلة، قبل يوم من ظهور بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب للمنطقة.

سامي يوسف

محرر اقتصادي بخبرة 12 عامًا، قام بتغطية العديد من المؤتمرات الاقتصادية العالمية. لديه موهبة في تقديم تحليلات دقيقة للوضع الاقتصادي العالمي والإقليمي. عمل في العديد من الصحف الخليجية ويقيم حاليًا في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى