اخبارسياسةلبنان

رئيس الوزراء الإيرلندي: العنف في الشرق الأوسط بلغ مستويات غير مقبولة

رئيس وزراء لبنان ونظيره الإيرلنديالقاهرة الإخبارية – متابعاتأعرب سيمون هاريس، رئيس وزراء أيرلندا، عن تضامن ‫بلاده مع لبنان، ولا سيما في هذه المرحلة الحرجة من الحرب الإسرائيلية، مشددًا على أنّ أيرلندا طالبت عبر المنظمات الدولية والاتحاد الأوروبي المنضوية فيها بالضغط لوقف إطلاق النار في ‫لبنان، ومطالبة كل الأطراف بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، إلى العاصمة الأيرلندية دبلن، حيث أجرى رئيسا حكومتي لبنان وأيرلندا محادثات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.
وأدان رئيس وزراء أيرلندا بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على قوات “يونيفيل”، ‏وقال إنّ دائرة العنف في الشرق الأوسط بلغت مستويات غير مقبولة، وعلى المجتمع الدولي بذل جهود إضافية ونوعية لوقف دائرة العنف.
وفي خلال الزيارة، رحب “هاريس” بميقاتي كأول رئيس حكومة لبناني يزور أيرلندا.
‏بدوره، شدد “ميقاتي” على شكر لبنان لأيرلندا لوقوفها إلى جانبه، وكونها من أوائل الدول الأوروبية التي لديها مشاركة فاعلة في عداد قوات يونيفيل، مُشيّدًا “بالتضحيات التي قدمتها أيرلندا وجنودها في لبنان”.
‏كما شكر أيرلندا على وقوفها الدائم مع القضايا الإنسانية والمحقة، وفي مقدمها قضية فلسطين، وشدد على أنّ رمزية هذه الزيارة هي شكر الدول التي تقف دائمًا إلى جانب لبنان.

Amr Abdelgawad

محرر اقتصادي بخبرة تتجاوز 14 عامًا. لديه إسهامات كبيرة في تحليل الأسواق المالية الدولية والإقليمية، ويعمل حاليًا في الكويت. يتميز بقدرته على تبسيط الأخبار الاقتصادية وتقديمها بشكل مفهوم للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى