اخبارسياسةمصر

رئيس الوزراء يشهد ختام النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

القاهرة- مباشر: شهد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، الجلسة الختامية للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية 2024، الذي عُقد في العاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».
 المؤتمر الذي استمر على مدار خمسة أيام، شهد مشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين، إلى جانب ممثلي الجهات الدولية والمحلية المعنية.
في كلمته خلال الجلسة، أشاد وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر، مؤكداً على الأهمية التي توليها الحكومة لتعزيز ملف التنمية البشرية.
وأشار عبد الغفار إلى أن المؤتمر سلط الضوء على أهمية التعاون الدولي والعمل المشترك لتحقيق مستقبل أكثر صحة وعدالة للجميع، حيث تم استكمال الحوار الذي بدأ في عام 2023 حول قضايا السكان والصحة، مع التركيز على محور “التنمية البشرية”، الذي يُعنى بالاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة.
تخللت فعاليات المؤتمر 165 جلسة رئيسية وحوارية بمشاركة 1167 متحدثًا، وشهد حضور 112 منظمة دولية ومحلية، بالإضافة إلى ما يقرب من 38.7 ألف مشارك.
وتميز المؤتمر بالتركيز على برنامج الزمالة لتدريب الأطباء، بالإضافة إلى مناقشة مبادرتين رائدتين: البرنامج الوطني للتنمية البشرية والاستراتيجية الوطنية للصحة 2024 – 2030، واللتين تمثلان خارطة طريق لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الأمن الصحي القومي.
في ختام الجلسة، أعلن وزير الصحة عن انعقاد النسخة الثالثة من المؤتمر في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر 2025، معبّرًا عن تقديره لكافة المشاركين في إنجاح المؤتمر.
حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا
الذهب يواصل صعوده نحو مستوى قياسي جديد مع اقتراب الانتخابات الأمريكية
22% زيادة متوقعة في حركة السفر عبر المطارات العربية

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى