اخباراقتصادمصر

رجال أعمال الإسكندرية يبحثون مع السفارة الباكستانية بمصر سبل التعاون الاستثماري والشراكات الاقتصادية

القاهرة في 21 يوليو (أ ش أ – الاقتصاد والأعمال)
أكد هاني المنشاوي، عضو جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، أن هناك فرص للتعاون بين مصر وباكستان في عدة مجالات منها التعبئة والأسماك، لافتا إلى أن مصر باعتبارها بوابة إفريقيا الاقتصادية فإن ذلك يتيح لباكستان فرص تجارية أكبر والتوسع استثماريا في القارة السمراء.
جاء ذلك خلال لقاء ممثلين عن الجمعية بالملحق التجاري بالسفارة الباكستانية في مصر أسد خان أفريدي، حيث أكد أن باكستان منفتحة على التعاون مع القِطاع الخاص في مصر في مجالات مصايد الأسماك، والحبوب، واللحوم والدواجن، والأغذية المُصَّنعة والمنسوجات والملابس.
ودعا أفريدي، مستثمرو الإسكندرية، للمشاركة في المعرض الدولي الثاني للأغذية والزراعة، فوداج، الذي يُعقَّد بمدينة كراتشي، الباكستانية خلال الفترة من 9 إلى 11 أغسطس المقبل، والذي يفتح آفاقًا واسعةً لإقامة علاقات ثُنائية بين 228 شركة من مُختَّلَف القِطاعات، مشيرًا إلى أن معرض «فوداج» يُشارك فيه مستوردين ومُصدرين من 55 دولة.
وأوضح المُلحق التجاري الباكستاني، تطلُعه لإقامة شراكات في مجال الخضراوات والفاكهة المُجمدة، والأرز والتبغ، مُعلِنًا عن تنظيم زيارات إلى المصانع الباكستانية خلال الشهر المُقبِل.
كما أشار أفريدي إلى سعي دولة باكستان إلى توفير تسهيلات تسهَّم في زيادة إقبال قِطاع الأعمال المصري على الاستثمار الزراعي والغذائي.
حضر اللقاء ميادة الشامي، مسؤول التنمية التجاري، وأعضاء جمعية رجال الأعمال بالأسكندرية كلاَّ من هاني المنشاوي، ومحمد عبدالمحسن، رئيس لجنة الاستيراد، وأشرف نصير رئيس لجنة الطاقة في الجمعية، ومسؤولي تصدير شركة جالينا، لبحث الفُرص التجارية في القِطاعات الزراعية الرئيسية والتغذية.

ياسين
/أ ش أ/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى