اخبارعسكرىكوريا الجنوبية

سول: كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق

24 أكتوبر 2024كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات جوية واسعة النطاقسول في 24 أكتوبر /قنا/ بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق، وسط الجهود المشتركة لتعزيز الاستعداد ضد التهديدات الكورية الشمالية.
وأشارت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” إلى أن مناورات “راية الحرية” التي تستمر 12 يوما، قد انطلقت في العديد من القواعد الجوية في كوريا الجنوبية وتم حشد حوالي 110 طائرات، بما في ذلك مقاتلات الشبح الكورية إف-35 إيه وإف-15 كيه، بالإضافة إلى مقاتلات أمريكية من طرازي إف-35 بي وإف-16، ومسيرات من طراز إم كيو-9.
ومن المقرر أن تنضم القوات الجوية الملكية الأسترالية إلى التدريبات بالناقلة الجوية متعددة المهام كيه سي-30 إيه.
وستركز التدريبات هذا الأسبوع على نشر الطائرات والتخطيط التكتيكي قبل تدريبات الطيران الأسبوع المقبل، والتي ستشمل التدريب على المناورات الجوية الدفاعية المضادة والدعم الجوي، وفقا للقوات الجوية.
وقالت القوات الجوية الكورية: إن التدريبات ستشمل عملية تحليق مشتركة بين الطائرات المقاتلة والمركبات المسيرة لأول مرة..
كما ستجري الناقلة الأسترالية أول تدريبات على تزويد المقاتلة الكورية الجنوبية من طراز إف-35 إيه بالوقود جوا.
وتحل مناورات “راية الحرية” التي تجرى لأول مرة، محل التدريبات الجوية المنتظمة واسعة النطاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وهي تدريبات الطيران الكورية التي تنعقد في النصف الأول من العام ومناورات الدفاع اليقظ في النصف الثاني.الكلمات المفتاحية عام, أسيوية, الكوريتان

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى