اخبارمحافظاتمصر

“شئون البيئة” بالشرقية: التفتيش على 113 منشأة وتحرير 189 محضرًا للمخالفين

 قال مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة الشرقية المهندس ماهر الشناف، إنه تم بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والعمل وإدارة الحوكمة بالديوان العام، التفتيش على (113) منشأة غذائية وصناعية بنطاق مركزي الزقازيق ومنيا القمح وحيي أول وثان الزقازيق؛ وذلك لإحكام الرقابة والسيطرة على المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضح الشناف – في بيان اليوم الخميس – أن التفتيش أسفر، عن تحرير (189) محضرًا للمنشآت الغذائية والصناعية ، فضلاً عن إعدام (4475) كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتمثلت المخالفات في مستوى النظافة والسلامة والصحة المهنية، فضلا عن محاضر بيئية وعدم حمل شهادات صحية للعاملين بالمنشأة ومحاضر جنح صحية وعدم التخلص الآمن من المخلفات العادية والصلبة وعدم استيفاء إشتراطات السلامة والصحة المهنية والصحية والبيئية.
وأضاف أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات المحافظ المهندس حازم الأشموني، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز ومخازن المواد الغذائية؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية.

سعيد عبده

محرر بخبرة تتجاوز 15 عامًا في مجال الصحافة الاقتصادية. لديه خبرة طويلة في تحليل الأسواق الناشئة وتقديم رؤى متعمقة حول تحولات الاقتصاد العالمي. يقيم في الكويت ويعمل حاليًا في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى