اخبارالكويتمنوعات

غدًا.. انطلاق المؤتمر الـ51 للجمعيةالعمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بالكويت

27 أكتوبر 2024الكويت في 27 أكتوبر /قنا/ تستضيف وكالة الأنباء الكويتية “كونا” غدا الإثنين المؤتمر الحادي والخمسين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، بمشاركة وفود وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد.
وتشارك وكالة الأنباء القطرية “قنا” في المؤتمر بوفد يترأسه سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام للوكالة.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه وكالات الأنباء في العالم العربي، وسبل تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول الأعضاء في اتحاد “فانا”.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات وتطوير الآليات الإعلامية في ضوء التطورات التكنولوجية الراهنة وصولا إلى تحقيق مزيد من التنسيق بين وكالات الأنباء وتعزيز دورها في تغطية الأحداث والمستجدات الإقليمية والدولية.
ويأتي المؤتمر في إطار حرص اتحاد “فانا” على دعم وتعزيز مسيرة الإعلام العربي المشترك وضمان توفير الأخبار الدقيقة والموثوقة للمجتمعات العربية وسط التحديات المتسارعة التي تواجه الإعلام التقليدي والرقمي.
وفي السياق ذاته، قال الدكتور فريد أيار الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، في تصريح له: “إن المؤتمر الحادي والخمسين للجمعية العمومية للاتحاد سيبحث تطوير وكالات الأنباء العربية وآليات عملها لاسيما ما يتعلق بمحاربة الأخبار الكاذبة والمضللة”.
وأشاد أيار بالدور الذي تقوم به وكالات الأنباء والمؤسسات الإعلامية العربية في تكذيب الأخبار المسيئة إلى الدول العربية وعمل تلك الوكالات في هذا المجال.
ويعتبر المؤتمر السنوي للجمعية العمومية لـ”فانا” فرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين وكالات الأنباء الأعضاء ومناقشة التحديات التي تواجه الإعلام العربي بما في ذلك المنافسة المتزايدة من وسائل الإعلام الرقمية والمنصات الاجتماعية.
وتأسس اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” عام 1975 بهدف تعزيز التعاون والتكامل بين وكالات الأنباء في الدول العربية وتطوير جودة الأداء الإعلامي بما يواكب التغيرات على الساحة الإعلامية العالمية.
ويسعى اتحاد “فانا” إلى تقديم الأخبار العربية للعالم بشكل موثوق وفعال والعمل على تعزيز الهوية الإعلامية العربية على الساحة الدولية إضافة إلى استفادة وكالات الأنباء من أحدث التطورات التكنولوجية بمجال الإعلام والاتصال بما في ذلك تبني الحلول الرقمية الحديثة لتلبية احتياجات الجماهير في العصر الرقمي .
الكلمات المفتاحية عام, خليجية, الكويت

محمد إيهاب

محرر اقتصادي ذو خبرة واسعة في تغطية الأخبار الاقتصادية الخليجية والعالمية. قضى أكثر من 12 عامًا في متابعة الأخبار الاقتصادية وتحليل التغيرات في السوق المالية. يقيم في السعودية ويعمل في جريدة المقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى